قوات النظام تحقق مكاسب كبيرة بالغوطة الغربية بعد سيطرتها على الديرخبية

سيطرت قوات النظام، أمس الجمعة، على كامل بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية وعدد من المزارع في محيطها, كان الثوار قد سيطروا عليها في أواخر حزيران هذا العام، بعد قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة ودمار كبير لحق البلدة.

 

وبسيطرة قوات النظام على البلدة الاستراتيجية تحكم الطوق على خان الشيح وتقطع طرق الامداد عن الثوار في زاكية وخان الشيح, كما تقف عائقاً أمام أي محاولة تقدم للثوار في الغوطة الغربية وتحقق المزيد من الطوق الأمني حول العاصمة خاصة بعد  سيطرتها على مدينة داريا.

 

وتعرضت البلدة لحملة عسكرية كبيرة استمرت قرابة الأسبوعين، استخدمت قوات النظام خلالها سياسة الأرض المحروقة أعقبها محاولات اقتحام متكررة يومية.

 

وفي تصريح خاص من مدير المكتب الإعلامي في الغوطة الغربية “حمزة محمد” للمركز الصحفي السوري: “قال أن البلدة تعرضت لحملة عسكرية كبيرة بلغت عدد البراميل الملقاة على البلدة 700 برميلاً متفجراً، و40 برميل نابالم حارق، و300 صاروخ فيل، و 250 غارة جوية، بالإضافة لآلاف قذائف المدفعية والهاون على مساحة أقل من كيلو متر مربع”.

 

كما أضاف: “أن حصيلة القصف للبلدة ليوم أمس قبل دخولها البلدة بلغت ما يقارب 100صاروخ فيل، 1500قذيفة، 65برميلا, استطاعت بعد هذه التمهيد السيطرة على البلدة”.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist