قوات النظام تجدد هجومها على منطقة عويجة شمالي حلب

شنت قوات النظام ومليشيات لواء القدس الفلسطيني هجوماً جديداً على منطقة عويجة شمالي أحياء مدينة حلب المحاصرة, في محاولة للتقدم نحو الأحياء الشرقية المحاذية وسط تمهيد جوي مكثف على المنطقة.

 

وقال ناشطون أن الثوار في غرفة عمليات فتح حلب صدت هجوماً واسعاً من قوات النظام بمساندة مليشيات شيعية من جهة منطقة عويجة ومشفى الكندي نحو مواقع الثوار بالقرب من حي الإنذارات والسكن الشبابي, وتمكنوا من قتل وجرح عدد من القوات المهاجمة فضلاً عن إعطاب دبابة بصاروخ موجه.

 

وترافق مع الهجوم قصف مدفعي مكثف وتمهيد من الطيران الحربي على نقاط الاشتباك, كما طال القصف أحياء الهلك وبعيدين والحيدرية, في الوقت الذي يخوض الثوار اشتباكات أخرى على جبهة الملاح قرب طريق الكاستيلو الاستراتيجي التي سيطرت عليها قوات النظام قبل أن تحاصر حلب.

 

وكانت قوات النظام وميليشياته حاولت أمس التقدم على أحياء بستان القصر والإنذارات والعويجة ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة، بين الثوار والقوات المهاجمة دون تحقيق تقدم للأخير.

 

ويذكر أن المواجهات ارتفعت حدتها في منطقة عويجة عقب قيام الثوار بعملية انغماسيه نحو الخطوط الدفاعية لقوات النظام، وتمكنوا من قتل ثمانية مقاتلين من لواء القدس واثنين من عناصر النظام، وسيطروا على نقطتين كانت تتمركز بهما قوات النظام بين منطقتي العويجة ودوار الجندول.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist