قصف مدفعي مجهول استهدف مدينة عفرين وقراها

 
سقطت عدة قذائف ظهر اليوم السبت، على مركز مدينة عفرين وريفها شمالي حلب وسط تضارب في الأنباء عن قصف مدفعي للنظام وقصف مدفعي تركي.
أشارت “حلب اليوم” ظهر اليوم السبت، والعديد من الصفحات الأخرى إلى استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة معسكراً تابعاً للـPKK بمنطقة عفرين شمالي حلب وسط أنباء عن إصابات في صفوف عناصر الأخير دون أن يصدر أي نفي أو تأكيد من قبل قوات النظام على ذلك.
من جهتها أعلنت “كوردي بوست” نقلاُ عن وكالة “هاوار” المقربة من الـPYD أن الجيش التركي عند تمام الساعة 2:15 ظهر اليوم استهدف بعدة قذائف مدفعية قسطل جندو وقطمة بناحية شرا إضافة إلى حي الأشرفية بمركز مدينة عفرين أدت إلى إصابة مدنيين اثنين هما “يامن كواي” من حلب ويبلغ 19 عاماً، “دوغان حنان” 30 عاماً، حيث تم نقل المصابين إلى مشفى عفرين لتلقي العلاج فضلاً عن حريق في الأراضي الزراعية، فيما لم تعلن تركيا حتى لحظة إعداد الخبر عن نفيها أو تأكيدها للموضوع.
يأتي ذلك بعد إعلان تركيا عن إرسالها لتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة كيلس الحدودية قبالة عفرين تتضمن بمعظمها مدافع ثقيلة وذخائر، وذلك في ظل الحشود العسكرية التي تعمل على تجميعها استعداداً لعمل عسكري ضد الـPYD في المنطقة.
يذكر أن قوات الـYPG أعلنت رفضها للمقترح الروسي بتسليم القرى التي سيطرت عليها الـPYD وإعادتها إلى أهلها بريف حلب الشمالي لإبعاد خطر الحملة العسكرية التركية في محيط عفرين.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist