قبل خطاب الوداع.. أوباما يصر على هذا الأمر

شدد باراك أوباما اليوم السبت على ضرورة تعاون الأشخاص العاديين معا لتغيير الأمور، وذلك قبل أيام من خطاب الوداع الذي سيلقيه الثلاثاء المقبل في شيكاغو.
وقال الرئيس الأمريكي بمناسبة خطابه الأسبوعي، “كان هذا المفهوم في صلب نهج مسيرتي المهنية ومفاده أنه عندما يعمل أشخاص عاديون معا ويتعاونون من خلال بذل جهود مشتركة تتغير الأمور إلى الأفضل”.
ودعا أوباما الشعب الأمريكي لأن يتذكر بأن تاريخ أمريكا الطويل “شهد أحيانا معضلات لكنه في النهاية تكتبه أجيال عملت معا بطريقة أو بأخرى بعيدا عن الأضواء لترسيخ وحدتنا”.
وذكر الرئيس الأمريكي ال44 الذي سيخلفه في 20 يناير دونالد ترامب، بالنجاحات التي حققها خلال ولايتيه الرئاسيتين كاوباماكير وعودة غالبية الجنود الأمريكيين المنتشرين في أفغانستان والعراق الى البلاد والاتفاق حول ملف إيران النووي أو حول المناخ الذي تم التفاوض بشأنه في باريس.
وأضاف “لكن عملنا لم ينجز بعد ولن ينجز ابدا. أنه واجب كل مواطن. الفكرة هي أن الأشخاص الذين يحبون بلادهم إذا عملوا بامكانهم تغييرها”.
وأوباما المولود في هاواي شرح سبب القاء خطاب الوداع في شيكاغو “ليس فقط لانها مدينتي حيث التقيت بزوجتي واسسنا اسرتنا بل لان حياتي السياسية انطلقت من هناك”.
وبحسب البيت الابيض فانها المرة الاولى التي يعود فيها رئيس الى مدينته لالقاء خطاب الوداع.
المصدر:العرب القطرية

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist