في إطار المرحلة الثالثة لمعركة الرقة.. سد الفرات تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية

بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية عن عملية إنزال جوي لقوات المارينز الأمريكية لقطع طريق الرقة_ حلب للسيطرة على منطقة الطبقة في ريف الرقة الغربي, أمس الأربعاء.

أكدت قوات سوريا الديمقراطية, اليوم الخميس, سيطرتها الكاملة على سد الفرات بالقرب من مدينة الطبقة غربي الرقة بمساعدة من القوات الأمريكية بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة بدأت, ظهر أمس الأربعاء, وسط تغطية مكثفة من قبل طيران التحالف الدولي والمدفعية الأمريكية.

تقدم سريع في ريف الرقة الغربي على حساب تنظيم الدولة بعد عملية الإنزال الأمريكية في قريتي “أبو هريرة والمشيرفة” وتوجه عناصر سوريا الديمقراطية بالزوارق إلى منطقة الإنزال، خطوة جديدة تنفذها القوات الأمريكية لدعم حلفائها من قوات غضب الفرات وقطع الطريق على قوات النظام؛ للوصول إلى سد الفرات ومطار الطبقة العسكري.

“سد الفرات” الذي أطلقت أغلب الهيئات الدولية تحذيراً من انهياره؛ إثر الغارات الجوية التي تستهدف بواباته والمنشآت المحيطة به بصواريخ شديدة الانفجار , إضافة إلى قذائف المدفعية لمحاربة تنظيم الدولة, و أكدت الهيئات أيضا خطورة انهياره وحصده لأرواح مئات الآلاف من البشر في محافظتي الرقة ودير الزور وحتى المدن العراقية.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أن بداية نيسان ستنطلق معركة السيطرة على مدينة الرقة, فيما نفت ذلك الدفاع الأمريكية مشيرة إلى أن القوات التي ستشارك في المعركة ستكون عربية بغالبيتها من العشائر المحلية، إلى جانب القوات التركية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist