فيديو.. ترودو: بمجرد وصول اللاجئين مطارات كندا يصبحوا مواطنين

رحب رئيس الوزراء الكندي جـاستن ترودو باللاجئين السوريين معتبرا إياهم مواطنين كنديين بمجرد هبوطهم من الطائرات قائلاً: “هؤلاء بمجرد هبوطهم من الطائرات إلى أرض مطارات كندا أصبحوا كنديين”.

ونشرت صفحة كندا بالعربية على الفيس بوك مقطع فيديو لكلمة متلفزة لرئيس الوزراء الكندي موجها كلمة بالأساس إلى “المؤتمر الإسلامي” المنعقد في بلاده، ولكنه تطرق أيضا إلى أحداث عنصرية حصلت أخيرا في كندا ضد المسلمين.. بحسب “مونت كارلو الدولية”.

وبدأ ترودو حديثه بعبارة “السلام عليكم باللغة العربية”، وقال في خطابه “أنا ممتن لمشاركة بضع كلمات معكم اليوم، وفخور جدا بدعم منظمة المؤتمر الإسلامي في كندا”.

واعتبر رئيس الوزراء الكندي أن المنظمة منذ تأسيسها في عام 2001 ساهمت في خلق “مجتمع ديناميكي وفخور بنفسه”، وأنها ساهمت بجعل كندا “مكانا جيدا للعيش”.

وقال ترودو إن مؤتمر المنظمة “الفرصة لتبادل الأفكار” في المجتمع الكندي، و”فرصة للاحتفاء بقيم العدالة والمساواة المشتركة”، وأضاف باللغة الفرنسية وهي لغة رسمية بالإضافة إلى الإنجليزية في كندا ” الكنديون والكنديات محظوظون بالعيش بأكثر البلاد تنوعا في العالم ونحن فخورون بهذا التنوع” ، وقال أيضا، “في كندا نحن نفتح قلوبنا ونستقبل الناس من كل دول العالم” ثم أضاف بالإنجليزية، “كرئيس وزرائكم لقد لاحظت بأسف كبير عددا من الأفعال المقلقة استهدفت الكنديين المسلمين، هذه الأفعال الأخيرة المرفوضة لا مكان لها في بلدنا، وهي بالمطلق تذهب باتجاه معاكس لقيم كندا”، وأضاف “لا مكان في كندا للعنصرية في بلدنا”، واستطرد باللغة الفرنسية “لهذا نتحرك بسرعة لاستقبال اللاجئين السوريين الذين يعانون من ظروف صعبة”، و”السوريون بمجرد هبوطهم من الطائرات يمشون في مطاراتنا ككنديين جدد”، وأضاف “في السنوات القادمة سيفخر الكنديون بمساهمة اللاجئين السوريين”.

العرب القطرية

https://www.facebook.com/canada.arabic/videos/1356258081081484/

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist