• من نحن
  • السياسة التحريرية
  • المعهد السوري للإعلام
    • دورات المعهد
    • معلومات في الصحافة
    • الدورات
    • قائمة المتدربين
    • شهاداتي
  • English Archive
الخميس, يونيو 11, 2026
  • Login
مركز الصحافة الاجتماعية
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
مركز الصحافة الاجتماعية
No Result
View All Result
Home أخبار

فيتامين دي يحفظ توازن النساء

29 ديسمبر، 2015
in أخبار
0

أثبتت تجارب طبية حديثة أن تناول مكملات “فيتنامين دي” لمدة تسعة أشهر أدى إلى تقليص السقوط على الأرض وتحسين التوازن الوضعي بين النساء المسنات المعرضات للسقوط خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث.

واختار الباحثون بشكل عشوائي 160 امرأة برازيلية وقعت خلال الاثني عشرا شهرا الماضية كي يأخذن إما ألف وحدة دولية يوميا من فيتامين دي3 عن طريق الفم أو دواء وهميا لمدة تسعة أشهر، وكانت أعمار النساء تتراوح بين 50 و65 عاما.

وذكرت الدكتورة إيليانا أغواير بيتري ناهاس من كلية بوتوكاتو للطب وجامعة ولاية ساوباولو وزملاؤها أنه في الأساس كان المشاركون في المجموعتين يعانون من نقص أو خلل في فيتنامين دي وكانت أوزانهن زائدة.

ووفقا لفريق الباحثين كانت معظمهن لديهن كثافة طبيعية في معادن العظام ومستويات عادية من الهورمون الدريقي والفوسفاتز القلوية والكرياتينين والكالسيوم.

وزادت تركيزات بلازما 25-هيدروكسي فيتامين دي بشكل كبير في المجموعة التي تناولت مكملات غذائية من 15 نانو غرام /مليمتر إلى 27.5 نانوغرام /مليمتر، في حين هبطت في المجموعة التي تناولت دواء وهميا، وكان الفارق بين المجموعتين كبيرا.

وقلت بشكل كبير حوادث السقوط في المجموعة التي تناولت المكمل الغذائي حيث بلغت 23.7% مقابل 46.3 % لمجموعة الدواء الوهمي.

وكانت الاحتمالات المعدلة للسقوط على الأرض أعلى 1.95 مرة بين النساء اللاتي لم يُعالجن في حين كانت احتمالات تكرار الوقوع أعلى 2.8 مرة.

وقال الباحثون على الإنترنت في دورية “انقطاع الطمث” إن”النتائج أظهرت أن 64.7% من النساء اللاتي أبلغن عن وقوعهن بين مرة وثلاث مرات أثناء التجربة كن من نساء مجموعة الدواء الوهمي.

وأظهرت هذه المجموعة أيضا معدلا كبيرا (نحو 80%) للسقوط المتكرر على الأرض بلغ نحو أربع مرات أو أكثر”.

المصدر : رويترز – الجزيرة

 

Previous Post

4 شهداء في تدمر وقصف يطال تير معلة في ريف حمص

Next Post

اختفاء غامض لخاصية عدم الإزعاج بأندرويد

المقالات ذات الصلة

بدء تفويج الحجاج السوريين جوًا من مطار حلب باتجاه الأراضي المقدسة
أخبار

حجاج سوريون يصلون إلى البلاد عبر معبر نصيب بعد تحويل رحلاتهم إلى الأردن

10 يونيو، 2026
أنقرة تكشف عن خطط لفتح معابر جديدة وتوسيع التبادل التجاري مع سوريا
أخبار

أنقرة تكشف عن خطط لفتح معابر جديدة وتوسيع التبادل التجاري مع سوريا

10 يونيو، 2026
البريد السوري يطلق تعبئة رصيد سيريتل عبر مكاتبه ويعيد تفعيل خدمة نقل الطرود بين المحافظات
أخبار

البريد السوري يطلق تعبئة رصيد سيريتل عبر مكاتبه ويعيد تفعيل خدمة نقل الطرود بين المحافظات

8 يونيو، 2026
تحذيرات مرورية مع اقتراب العيد.. الدفاع المدني يشدد على قواعد السلامة أثناء التنقل
أخبار

الدفاع المدني السوري يتعامل مع 200 حادث خلال يوم واحد بين حرائق وحوادث سير

7 يونيو، 2026
وزارة التربية تستكمل استعداداتها لامتحانات 2026 وتجهّز 3000 مركز امتحاني
أخبار

انطلاق امتحانات الثانوية العامة في سوريا بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب

7 يونيو، 2026
ثلاث حوادث غرق تودي بحياة شابين وطفلة في دير الزور وسط تحذيرات متجددة
أخبار

ثلاث حوادث غرق تودي بحياة شابين وطفلة في دير الزور وسط تحذيرات متجددة

3 يونيو، 2026
Next Post
 قوات النظام تشن حملات عسكرية في البادية السورية

اختفاء غامض لخاصية عدم الإزعاج بأندرويد

إدلب.. 70 حالة تسمم بسبب وجبات إفطار رمضانية

صوت أمريكا: اغتيال قادة المعارضة في سوريا يعقد الجهود الرامية لإحلال السلام

ابحث

No Result
View All Result

big wide ass in nylon wet saree indian village girl porn xxnx indian mature aunty faceob saree image full hd sexy karesma kapur tait body andrweyar bra porn img indian sex telugu heroine sex videos telugu heroine sex videos

مركز الصحافة الاجتماعية مؤسسة إعلامية احترافية، ذات شخصية اعتبارية مستقلة، ليس لديها تبعية أو ارتباط بالتيارات السياسية أو المؤسسات الحكومية أو العسكرية.

آخر الأخبار

  • انخفاض واردات تركيا المائية يدفع إلى إغلاق آخر بوابات مفيض سد الفرات 10 يونيو، 2026
  • حجاج سوريون يصلون إلى البلاد عبر معبر نصيب بعد تحويل رحلاتهم إلى الأردن 10 يونيو، 2026
  • أنقرة تكشف عن خطط لفتح معابر جديدة وتوسيع التبادل التجاري مع سوريا 10 يونيو، 2026
  • البريد السوري يطلق تعبئة رصيد سيريتل عبر مكاتبه ويعيد تفعيل خدمة نقل الطرود بين المحافظات 8 يونيو، 2026
  • وضع حجر الأساس لمشروع “أبيات هيلز” السكني في ريف دمشق باستثمارات سعودية 7 يونيو، 2026
  • الدفاع المدني السوري يتعامل مع 200 حادث خلال يوم واحد بين حرائق وحوادث سير 7 يونيو، 2026

ابحث

No Result
View All Result

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In

Add New Playlist

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري