غارة جوية توقف عمل محطة الكهرباء المغذية لمحطة ضخ المياه بحي سليمان الحلبي

تواصل روسيا والنظام السوري استهدافها المنشآت الحيوية في مدينة حلب للقضاء على كافة أشكال الحياة في المدينة, وسط قصف متواصل من الطيران الحربي على أحياءها.

شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت محطة الكهرباء المغذية لمحطة ضخ المياه المتواجدة في حي سليمان الحلبي، ما أدى لخروجها عن الخدمة ودمار معداتها بالكامل حسب ناشطين.

وكانت الإدارة العامة للخدمات في حلب وريفها أعلنت في وقت سابق إيقاف ضخ المياه من محطة سليمان الحلبي والنيرب عن أحياء مدينة حلب بشكل كامل، نتيجة استهداف طيران النظام والطيران الروسي للمحطات والخطوط الرئيسية للشبكة.

وتغذي المحطة أحياء حلب الشرقية, وأحياءها الغربية الخاضعة لسيطرة النظام, وتصل المياه لحلب عبر قنوات الجر من محطتي الخفسة و البابيري على نهر الفرات, محطة الضخ الأكبر في مقر مؤسسة المياه الرئيسية في منطقة سليمان الحلبي، هذا وتعيش المدينة أزمة مياه خانقة يحاول الأهالي جلب المياه عبر الأدوات الصغيرة.

وفي خطوة للتخفيف من أزمة المياه، بدأت قبل يومين الإدارة العامة للخدمات بضخ المياه من محطة باب النيرب إلى بعض أحياء مدينة حلب

تعمد قوات النظام وحليفها الروسي إلى ضرب البنى التحتية لمدينة حلب المحاصرة لزيادة الضغط على الثوار والأهالي لإجبارهم على الخروج منها, إذ استهدفت المشافي والمراكز الخدمية ومحطات ضخ المياه في سليمان الحلبي والنيرب.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist