صفحات موالية للنظام تتهم ميليشيات عراقية بسرقة منازل المدنيين بحي حلب الجديدة

 

تناقلت صفحات موالية للنظام السوري في مناطق سيطرته بأحياء حلب، قيام ميليشيات شيعية عراقية بسرقة منازل المدنيين بحي حلب الجديدة مستغلين هجوم الثوار على الحي, وسط تهديد الميليشيات للمدنيين في حال لم يخرجوا من منازلهم بحجة وصول الثوار إلى المنطقة.

وقالت إحدى الصفحات الخاصة بحي حلب الجديدة حسب روايات الأهالي، إن ميليشيات عراقية داهمت المنازل وسرقت محتوياتها في منطقة جمعية البيئة بحي حلب الجديدة، مستغلين حركة النزوح الكبيرة التي شهدها الحي بعد اشتداد المعارك على أطرافه الغربية, ومهددين بقوة السلاح المدنيين الباقين في منازلهم لحمايتها من سطو هذه المليشيات.

ونقل موقع “عربي 21” عن ناشط في مناطق سيطرة النظام قوله،  إن “ضعف قوات النظام السوري، وكذلك الأجهزة الأمنية، وراء هذا التمادي، حيث باتت تلك المليشيات تهيمن بشكل كامل على المنطقة، وتهدد أمن وحياة المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري, بذريعة حمايتهم من الإرهاب، بحسب وصفهم”.

وكانت مجموعات من الشبيحة والميليشيات الأخرى المساندة لقوات النظام  قامت بعمل مماثل بمشروع 1070 شقة ومشروع سكن الإنشاءات قبل أن يسيطر عليه الثوار في معارك فك الحصار السابقة, إذ كانت طلبت من الأهالي القريبة من نقاط الاشتباك مغادرة منازلهم، بينما تسرق مجموعات تابعة لها محتويات منازلهم فور خروجهم.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist