صحيفة غربية تتحدث عن خطة رسمية لبيع جواز السفر اللبناني بـ 100 ألف يورو

كشفت صحيفة فرنسية عن تحضير الحكومة اللبنانية لمنح الجنسية وجواز السفر اللبناني لآلاف الأجانب مقابل مبالغ مالية خيالية تصل إلى مائة ألف يورو للجواز الواحد، وناشطون يتهمون الحكومة بالتواطؤ لتجنيس مقربين من النظام السوري.

سربت صحيفة ليبراسيون الفرنسية معلومات عن خطة للحكومة اللبنانية بالتحضير لإعطاء الجنسية اللبنانية وجواز السفر لأربعة آلاف شخص غير لبناني، مقابل مبلغ يتراوح ما بين 50 – 100 ألف يورو.

 

بدوره نفى مكتب الإعلام التابع للجمهورية اللبنانية الخبر جملة وتفصيلاً واصفاً إياه بالكذب ولا أساس له من الصحة، لما نشرته صحيفة ليبراسيون الفرنسية عن بيع جوازات سفر لبنانية لغير اللبنانيين، وفق تغريدة على حساب رئاسة الجمهورية اللبنانية على تويتر.

 

واتهم رجال قانون الدولة اللبنانية بالفساد بعد تسريبات الصحيفة، محذرين من خطورتها على لبنان، وأن تندرج تحت مسمى “الجريمة”، كما أشار بعضهم إلى أنه تنازل من رئاسة الجمهورية لمقربين من النظام السوري وتقاسم الأموال بين رموز الدولة اللبنانية، وفق تغريدات على تويتر.

منسقو الاستجابة: ثمان وثلاثون بالمائة من أهالي المخيمات يعتمدون على وجبةواحدة يوميًا

الجدير ذكره أن الحكومة اللبنانية عادت من جديد لطرح فكرة عودة اللاجئين السوريين بالتنسيق مع النظام السوري إلى مناطق سيطرته، متجاهلة التهديدات الأوروبية بقطع الدعم الاجتماعي عن الحكومة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist