صحيفة بريطانية : النظام يمكن أن يغتصب عقارات الملايين من المشردين قسرا والمختفين والقتلى

قالت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنّ النظام السوري يمكنه من خلال القوانين التي سنها أن يغتصب الملكية العقارية والأراضي السورية لملايين المشردين قسراً والمختفين والقتلى.

 

نشرت صحيفة الغارديان أمس أنّ النظام السوري يتحكم بشكل مطلق بالسلطتين التشريعية والقضائية وسيطرته على المحكمة الدستورية ما يمكنه من إصدار القوانين والمراسيم بمعزل عن إرادة الشعب.

 

وقال المدير التنفيذي للشبكة السورية فاضل عبد الغني بأنه “يخشى الناس العودة لأنه ، حتى لو كان لديهم وثائق أو وصول إلى السجلات المدنية لإثبات ملكيتهم للعقار ، فقد تم إصدار قوانين متعددة تتركهم بلا حقوق”.

 

وأضاف فاضل عبد الغني “أنّه في الممارسة العملية لا يوجد تعويض وتُستخدم القوانين بمثابة تفويض مطلق للنظام السوري للسيطرة على جميع المناطق الاستراتيجية والمهمة في سوريا “.

 

وأفاد عبد الغني بأن القوانين تؤثر على عائلات 500 ألف مدني سوري لم يسجلوا بعد كموتى لكنهم قتلوا على يد النظام بشكل أساسي، و 115 ألف مختف قسريًا .

 

كما تابع عبد الغني “بالإضافة إلى 12.3 مليون نازح داخليًا داخل سوريا أو فروا من البلاد”.

 

فيما يسعى النظام لترويج عن عودة آمنة طوعية للاجئين في الوقت الذي تشهد المناطق الواقعة تحت سيطرته أوضاعاً معيشية مذرية وسط غياب الحلول الحقيقية من الحكومة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist