شهداء وجرحى في الغوطة الغربية.. وقوات النظام تشن حملة برية على المنطقة

شهدت الغوطة الغربية منذ صباح اليوم السبت تصعيداً عسكرياً كبيراً من قوات النظام، بقصف بالطيران الحربي والمروحي والقصف المدفعي والصاروخي مترافقاً مع حملة عسكرية واسعاً على بلدات بالمنطقة.

أفاد ناشطون للمركز الصحفي السوري أن شهداء وجرحى وقعوا في حي الوادي غربي بلدة المقلبية، نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع فرق المنطقة, كما استشهدت امرأة ووقع عدد من الجرحى، إثر استهداف الأبنية السكنية في بلدة زاكية بالمدفعية.

ترافق مع القصف هجوم لقوات النظام على بلدة الزاكية, تصدى لها الثوار ودمروا آليتين للقوات المهاجمة في منطقة الوادي, كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور المقيليبة, وأغلقت قوات النظام طريق الكبري وطريق الطيبة وسط حالة نزوح جماعي تشهدها المنطقة بحسب المصدر ذاته.

وكانت قوات النظام حاولت صباحاً اقتحام بلدة الديرخبية ومخيم خان الشيح, ترافق مع تمهيد مكثف, ووصلت حصيلة قصف البراميل المتفجرة على بلدة الديرخبية لـ16 برميلاً متفجراً بالتزامن مع قصف مدفعية من تلة الكابوسة, في حين شن الطيران الحربي سبع غارات جوية على مخيم خان الشيح، خلفت أضرار مادية كبيرة.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist