سفارة إسرائيل بواشنطن: “السنوار” الرئيس الجديد لحركة “حماس”على قوائم أمريكا للإرهاب

قالت السفارة الإسرائيلية لدى واشنطن، اليوم الاثنين، إن الرئيس الجديد لحركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، مصنف على قوائم الإرهاب العالمية في الولايات المتحدة منذ عام 2015.

وفي تغريده نشرتها على حسابها الرسمي، مساء اليوم الاثنين، قالت السفارة إن قائد حركة حماس الجديد في غزة، يحيى السنوار، صنف على قوائم الإرهاب العالمية عبر الإدارة الأمريكية.

ونشرت السفارة تقريرا لمكتب مكافحة الإرهاب والتطرف في الإدارة الأمريكية، أعلنت خلاله إدراج اسم السنوار، وكل من القياديين في “حماس”، روحي مشتهى ومحمد ضيف على قائمة الإرهاب العالمي.

ووفقا لإعلان مكتب مكافحة الإرهاب والتطرف الأمريكي الصادر في سبتمبر/ أيلول 2015، يمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع السنوار، بالإضافة إلى تجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عام 2015 أنها أدرجت على لائحتها السوداء، أسماء ثلاثة من قادة حركة حماس، وهم، مشتهى، عضو مكتبها السياسي، والضيف، القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، ويحيى السنوار، القيادي البارز في الكتائب.

وفي تعقيب لها آنذاك على إدراج الولايات المتحدة، هؤلاء الثلاثة على القائمة السوداء لـ”الإرهابيين الدوليين”، وصفت حماس ذلك بأنه “إجراء غير أخلاقي ومناقض للقانون الدولي ويشجع الإرهاب الإسرائيلي”.

وأسفرت نتائج الانتخابات الداخلية لحركة “حماس” في قطاع غزة التي بدأت في 3 من فبراير/شباط الجاري، عن فوز السنوار، رئيسًا للحركة في القطاع.

وسيقوم السنوار برئاسة الحركة في قطاع غزة، ليخلف إسماعيل هنية، الذي كان يشغل هذا المنصب، بالإضافة إلى عمله نائبا لرئيس المكتب السياسي، خالد مشعل.

ويعتبر السنوار، من القيادات الأولى التي أسست كتائب القسام، والمسؤول الأول عن تأسيس جهازها الأمني “المجد”.

المصدر:وكالة الأناضول

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist