روسيا تنتظر مساعي أمريكا للعمل على حل أزمة سوريا

تسعى إدارة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى وضع حلول فعالة إزاء الأزمة السورية من خلال التعاون مع الإدارة الامريكية الجديدة بقيادة الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” الذي يتمتع بعلاقة جيد مع القيادة الروسية.

حيث نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية اليوم الأربعاء تصريح “سيرجي لافروف” وزير الخارجية الروسي “إن روسيا تنتظر من الولايات المتحدة تقديم مقترحات عن تعاون محتمل في سوريا”, وقال” لإيجاد الحلول العملية في سوريا علينا وضع إدارة النظام بها وإن اقتراح الولايات المتحدة إقامة ما يعرف باسم مناطق آمنة في سوريا يجب أن يتم بالاتفاق مع الحكومة السورية أولا”.

وتعمدت الإدارة الروسية إلى إبقاء الأسد في أي حل مستقبلي بشأن سوريا وهذا ما تعارضه تماما كافة القوى الدولية والمحلية وقوى المعارضة العسكرية والسياسية الخارجية والداخلية.

يذكر أن الولايات المتحدة لم تقدم أي حلول عملية للأزمة السورية في عهد الرئيس الأمريكي السابق “باراك اوباما” الذي اتصفت محاولاته لحل الأزمة بالكلامية غير المجدية وخاصة عندما وضع خطوط حمراء وحذر النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية وتوعد بضربات قاضية في حال تم الاستخدام ولكن لم يحرك ساكنا في مجازر النظام الكيماوية في ريف دمشق وحلب وقرى ريف إدلب.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist