رابطة الصحفيين السوريين توثق انتهاكات ضد الإعلام في سوريا وفرنسا خلال أكتوبر الفائت

أصدرت رابطة الصحفيين السوريين اليوم تقريراً يوثق الانتهاكات المرتكبة ضد الإعلام في شمالي البلاد، خلال شهر تشرين الأول 2022، ومنها انتهاكات ارتكبت في العاصمة الفرنسية باريس

 

نشرت رابطة الصحفيين السوريين أمس على موقعها الالكتروني تقريرها المتضمن 7 انتهاكات بحق الإعلام في سوريا، 6 ارتكبت شمال سوريا، وواحدة في العاصمة الفرنسية باريس.

فيما وقعت في مدينة الباب بريف حلب الشرقي 3 انتهاكات بحق الإعلامي محمد السباعي وسراج الشامي وقاسم حبار من قبل عنصر من قوات “الجيش الوطني”، وتم تهديدهم ومنعهم من التغطية، و3 انتهاكات في محافظة إدلب التي تسيطر عليها “تحرير الشام”، وفق المصدر.

كما أصيب المصور الصحفي السوري زكريا عبد الكافي، بجروح خطيرة في عينه اليسرى وجبينه، أثناء تغطيته لمظاهرة في العاصمة الفرنسية باريس، ليوم التعبئة المهنية، وفق المصدر.

و اغتيل الناشط محمد أبو غنوم في مدينة الباب بالرصاص عندما كان يستقل دراجة نارية، ما أدى إلى مقتله مع زوجته وجنينها على الفور، أعقب ذلك عصياناً مدنياً واحتجاجات على خلفية اغتيال الناشط أبو غنوم وشيّعه المئات من الناشطين وأهالي المدينة إلى مثواه الأخير، ملفوفاً بعلم الثورة السورية وفق ناشطين.

ونشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً في 3 أيار- مايو وثقت فيه مقتل “711 من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، منذ آذار 2011 على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا بينهم 52 بسبب التعذيب، مشيرة إلى أن الانتهاكات بحق المواطنين الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، لا تزال مستمرة منذ اندلاع الحراك الشعبي في سوريا قبل نحو 11 عاماً

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist