دمشق تؤكد تعرض جيش النظام لغارات من التحالف الدولي

أكدت حكومة النظام السوري، الاثنين، تعرض مقر للجيش لغارات من التحالف الدولي في محافظة دير الزور بشرق البلاد الأحد.

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية، “بشدة هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة”.

وأوضحت أن “في مساء الأحد قامت أربع طائرات من قوات التحالف الأميركي باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ”، مما أسفر عن مقتل 4 عسكريين وإصابة 13 آخرين”.

كما أدت الضربات الجوية، وفق بيان وزارة الخارجية، إلى “تدمير ثلاث عربات مدرعة وأربع سيارات نقل عسكرية ورشاش عيار 23 مم ورشاش عيار 5ر14 مم ومستودع للأسلحة والذخيرة”.

وكان 4 عسكريين في جيش النظام السوري قتلوا ودمرت آلياتهم العسكرية في دير الزور، في غارات جوية غير مسبوقة للتحالف على معسكر للقوات السورية منذ بدء التحالف الضربات على مواقع داعش قبل عام.

وأكدت وزارة الخارجية أن “العدوان على إحدى الوحدات العسكرية السورية يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، ويؤكد مجددا أن التحالف.. يفتقد إلى الجدية والمصداقية من أجل محاربة الإرهاب بشكل فعال”.

ولم يصدر أي تعليق عن التحالف الدولي الذي بدأ منذ أكثر من عام بشن غارات في سوريا على مواقع داعش، كما لم يتبين إن كانت الضربة الأخيرة على معسكر للقوات الحكومية السورية جاءت عن طريق الخطأ.

يشار إلى أن الضربات أصابت معسكر الصاعقة العسكري قرب بلدة عياش في محافظة دير الزور، حيث يشن التحالف غارات تستهدف عادة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم  ولاسيما الحقول النفطية في البوكمال.

سكاي نيوز

Next Post

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist