خسارة في الأرواح والممتلكات جراء عواصف جوية في مناطق سيطرة النظام

توفي شخص بصاعقة رعدية وآخر غرقا جراء العاصفة المطرية والرياح الشديدة منذ مساء أمس في مناطق سيطرة النظام، والتي تسببت بتساقط أشجار وحدوث أضرار بالممتلكات وأعطال فنية في بعض خطوط التوتر.

أفادت جريدة الوطن المقربة من النظام اليوم بأنّ عاصفة مطرية هوائية شهدتها محافظة اللاذقية وحمص ودمشق مساء أمس، وتسببت بأضرار في دوار الزراعة وبسقوط أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية في اللاذقية.

وتساقطت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في الغاب والسقيلبية ومصياف غرب حماة، إضافة إلى أصوات رعدية وهطول أمطار تشهدها محافظة دمشق وريفها، وفق المصدر.

كما توفي شخص جراء إصابته بصاعقة رعدية أثناء عمله بأرضه في قرية قرين التابعة لناحية جب رملة بريف مدينة مصياف بحسب إذاعة شام اف ام.

وتعرض زورق للغرق مقابل حوض مرفأ اللاذقية وتم انتشال البحارة الستة على متنه، فيما توفي الصياد “حمزة. ر” في منطقة ابن هاني في اللاذقية نتيجة غرق قاربه، بحسب مصادر محلية.

الجدير ذكره بأنّ المتنبئ الجوي شادي جاويش قال بأنّ الأمطار لن تستمر خلال اليوم السبت، وبحلول ساعتين تضعف فعالية المنخفض على المناطق الجنوبية و الغربية، إلا أنها باقية على المناطق الداخلية بفعالية أقل كما ذكرت شام اف ام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist