خروج احتجاجات في بلدة شرقي سوريا ضد ممارسات “قسد”

خرج أهالي بلدة البصيرة بريف دير الزور في احتجاجات ضد سياسة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” رافقها قطع للطرق بالإطارات المشتعلة.

 

أشارت وسائل إعلامية في المناطق الشرقية اليوم إلى خروج أهالي بلدة البصيرة شرقي دير الزور بمظاهرة وقطع للطرق، بعد قيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بتنفيذ حملة اعتقال طالت العديد من المدنيين وتفتيش المنازل فجر اليوم.

 

وصادرت الدوريات سيارات في البلدة محملة بمادة المازوت بحجة أنها كانت معدة للتهريب، وقالت المصادر بأن من بين المعتقلين الشاب المدني علاوي طالب الداوود ويعمل بائعاً على “عربة موالح” قرب مسجد الرحمن في البلدة.

جهاز الاستخبارات التركي يعتقل 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إثر عملية أمنية بين عفرين و إعزاز شمالي سوريا.

فيما فضت مجموعات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس احتجاجات أهلية ومن منظمات مجتمع مدني بالقوة خلال اعتصامهم أمام مقر الأمم المتحدة، بسبب رفض المناهج المفروضة على المدراس في مدينة القامشلي، وأدانت شبكة الصحفيين الكورد السوريين ما وصفوها بانتهاكات قانون العمل الصحفي وحرية التعبير بعد تعرض عضو بها للضرب، وفق صفحات محلية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/902611191129318

كما تعد معابر التهريب مصادر خلاف بين شطري الفرات المنقسمة بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام وميليشياته على جعل المعابر تحت إشراف الطرفين، بالوقت الذي تجري فيه حملات دهم ضد المدنيين على بحجة منع عمليات التهريب.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist