ختام القمة: مطالبات بحلول لأزمات سوريا واليمن وليبيا

تصدرت التدخلات الإيرانية والأزمة في اليمن وسوريا وليبيا وحل الدولتين كلمات الرؤساء والزعماء العرب خلال قمتهم الثامنة والعشرين التي عقدت اليوم في البحر الميت بالأردن.

قال زعماء العرب اليوم الأربعاء في نهاية القمة العربية التي استمرت يوما في #الأردن إنهم على استعداد لتحقيق مصالحة تاريخية مع إسرائيل، مقابل انسحابها من الأراضي التي احتلتها في حرب عام 19677.

وتضمن نص بيان القمة العربية الختامي الذي ألقاه أمين عام #جامعة_الدول_العربية أحمد أبوالغيط إلى إعادة إطلاق المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، داعيا الدول إلى عدم نقل سفاراتها إلى القدس ورفض التحركات الإسرائيلية.

كما ذكر البيان بأن الزعماء العرب يؤيدون المصالحة مع إسرائيل مقابل انسحابها من جميع الأراضي العربية التي احتلها عام 1967.

وأشار البيان إلى أن الرياض ستستضيف القمة العربية المقبلة.

وأكد #العاهل_الأردني الملك عبدالله الثاني، نجاح القمة العربية في دورتها الـ28 على مستوى قادة العرب المنعقدة في البحر الميت.

وقال الملك في ختام القمة العربية “نشكر قادة العرب على إنجاح القمة العربية رغم الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة العربية.

وأضاف ملك الأردن أن القادة العرب ناقشوا جميع القضايا في القمة العربية بمنتهى الشفافية، مجدداً التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك على النحو الذي يمكن من تجاوز التحديات وخدمة قضايا الأمة العربية.

وعبر الملك عن شكره للقادة العرب عن مشاركتهم في أعمال القمة العربية، معلناً انتهاء الجلسة الختامية للقمة.

المصدر:العربية

Next Post

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist