حملة “من أجل الحريّة” مغنيات وفنانات فرنسا يحلقن شعرهن تضامنا مع أميسي

نشر الناشط والصحفي “أرمين عريفي” مقطع فيديو مصور تظهر فيه فنانات فرنسيات بحلقن شعرهن وكتبن “الحرية للإيرانيات” وذلك في حملة تضامن بعد مقتل “أميسي”.

وقد ظهر في الفيديو الذي نشره على صفحته الشخصية في تويتر مجموعة من الممثلات والمغنيات الفرنسيات وهن “جولييت بينوش ، ماريون كوتيار ، إيزابيل أدجاني ، إيزابيل هوبرت ، أنجيل” وبحسب تقرير نشرته الغارديان اليوم صوّرت أكثر من 50 امرأة فرنسية رفيعة المستوى بالإضافة إلى المغنية البلجيكية “أنجيل”.

كما شوهدت المغنية بريطانية المولد “جين بيركين ” التي تم تصويرها مع ابنتها “شارلوت غينسبورغ” ، والممثلة “شارلوت رامبلينج” ، وكلاهما يعيش في فرنسا ، و”جولي غايت” ، زوجة الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند .

 

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/460968595831900/?extid=WA-UNK-UNK-UNK-UNK_GK0T-GK1C&ref=sharing

وقالت الغارديان، رافقت مجموعة من مقاطع الفيديو الموسيقى التصويرية لنسخة فارسية من الأغنية الشعبية الإيطالية “بيلا تشاو” التي تقول ” أيها المقاتل خذني معك” ترنيمة للحرب والمقاومة لمغنية إيرانية شابة تدعى “چاندوم”.

يردد مقطع الفيديو الفرنسي صدى نساء إيرانيات يخلعن حجابهن ويقصن شعرهن، على إنستغرام ، كان مصحوبًا برسالة: “من المستحيل عدم التنديد مرارًا وتكرارًا بهذا القمع الرهيب”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist