حكومة النظام تنصح بتجربتها التعليمية لـ “الاستفادة منها” من الدول وقت الحروب

حكومة النظام تنصح بتجربتها التعليمية لـ “الاستفادة منها” من الدول وقت الحروب

تنوي وزارة التربية في حكومة النظام نشر خلاصة تجربتها التعليمية على الدول ضمن اجتماع للأمم المتحدة بزعم الاستفادة من التجربة السورية خلال النزاعات.

كشف وزير التربية درام طباع لصحيفة الوطن المقربة من النظام اليوم، أن وزارته ستشارك في مؤتمر “قمة تحويل التعليم” المقامة برعاية الأمم المتحدة في نيويورك في أيلول المقبل.

وزعم طباع أن النظام سيقدم وثيقة تحوي خلاصة تجربته في قطاع التعليم خلال الحرب، وسيوزعها على الدول المشاركة بحجة الاستفادة منها، إذ تحوي على الجوانب التي أضافتها الحكومة لعملية التعليم والتي وصفتها بالإبداعية، بعد أن أرسلت اليونسكو إلى كل دول العالم أن تضمن تجربتها في التعليم خلال المؤتمر، وفق الصحيفة.

فيما عبر مديرو التربية عن آرائهم والتي زعمت أن حكومة النظام اهتمت بأدق التفاصيل للعملية التعليمية والخطوات المدروسة، وتوفيرها للبيئة التعليمة والنفسية الآمنة للمتعلمين، بحسب الصحيفة.

أُثار حديث الوزير عن الاستفادة من “التجربة السورية” سخرية رواد التواصل الاجتماعي، فكتب حساب SAMER SHAMS ALDEN” إي حكيلهن شلون بتقطع النت والاتصالات عن كل البلد إذا واحد بدو يتصل بدكتور حالة إسعاف بيكون المريض مات ومشي حال”، وكتب آخر BARRA CHAHADA ” رح يبعتولن قصيدة الفيل …طش طش”.

وفصلت وزارة التربية قبل أيام عدداً من موظفيها بزعم أنهم لم يحافظوا على “الثقة” التي منحتهم إياها الحكومة في مراقبة الامتحانات التي جرت مؤخراً، وفق صفحتها على الفيس بوك.

وصدرت النتائج الامتحانية مسببة حالة من الصدمة بين الطلاب وأهاليهم بعد الفوضى والأخطاء الكارثية في جمع العلامات، والتي أقرها مسؤولو التربية وزعموا بفتح باب الاعتراضات لإعادة التصحيح التي لم يستفد منها سوى 1 % من المتقدمين، بحسب صفحات محلية.

الجدير ذكره أن العملية التعليمية في سوريا تتبع الأساليب التقليدية التي طوى عليها الزمن وسط تولي مهام التدريس كوادر غير مؤهلة لتواكب التقنيات الحديثة فضلاً عن انقطاع متكرر لخدمات الاتصالات.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist