حصار خانق يدق أبواب” خان الشيح” بريف دمشق

يدخل حصار قوات النظام لبلدات الغوطة الغربية في ريف دمشق شهره الثاني، حيث أحكم نظام الأسد قبل عدة أيام سيطرته على محيط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق بشكل كامل ماأدى لوقوع المخيم في حالة حصار خانق.

ويعيش أهالي المخيم حالة من الخوف والقلق والحذر نتيجة الحصار المفروض واحتمالية حصول كارثةإنسانية، وأكدت مصادر متعددة من داخل مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، في ريف دمشق بأن المخيم بدأ يعاني من نفاذ جميع المواد الطبية والغذائية بشكل كامل في الأسواق” حيث يعاني الأهالي من فقدان المواد الطبية العاجلة، وحليب الأطفال، والمواد الغذائية الأساسية”.

ويواصل النظام السوري القصف الجوي والمدفعي بشكل يومي على أطراف المخيم كما أغلق الطرقات المؤدية للمخيم لمنع المواد الغذائية الطبية. وعزل النظام السوري المخيم عن محيطه وقطع كافة الطرقات الواصلة إليه.

وفي وقت سابق سيطرت قوات الأسد على كامل الكتيبة المهجورة الواقعة على طريق خان الشيح بلدة زاكية، الأمر الذي زاد الوضع سوءًا، ومن جهتها مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أعلنت أن مخيم خان الشيح أصبح محاصرا بالكامل من قبل قوات النظام السوري، الذي سيطر على المناطق المجاورة له كافة في الغوطة الغربية لمدينة دمشق وذكرت أن النظام السوري عزل المخيم عن محيطة، وقطع الطرقات الواصلة إليه

وأطلق نشطاء إعلاميون وحقوقيون حملة إعلامية تحت شعار “لا للحصارأنقذوا مخيم خان الشيح” للضغط على المجتمع الدولي بغية التدخل بشكل فوري لإنقاذ المحاصرين.

 

المركز الصحفي السوري – عبد الحميد دباك

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist