تقدم كبير لقوات النظام بحلب الشرقية.. وحالة نزوح تشهدها عدة أحياء نتيجة القصف المكثف

ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الثوار وقوات النظام في حملة عسكرية متواصلة ينفذها قوات النظام على المنطقة القريبة من مساكن هنانو, وسط قصف مكثف يستهدف الأحياء المجاورة بمختلف أنواع الأسلحة.

وتركز هجوم قوات النظام اليوم على حي الصاخور وجبل بدرو، التي تمكنت من التقدم فيها, والسيطرة على أجزاء منها, كذلك تقدمت في حي بعيدين وأطراف الحيدرية شمالاً, وتهدف خطة قوات النظام للسيطرة على حي الصاخور للوصول إلى قواتها التي سيطرت أمس على مساحات كبيرة من حي مساكن هنانو, وبات يفصل قواته حي الصاخور على بعد أقل من 1.5 كم لتلتقي القوات المتقدمة من مساكن هنانو مع مثيلاتها في محيط دوار الصاخور.

ونقل مركز حلب الإعلامي عن مصادر ميدانية أن حالة نزوح واسعة تشهدها أحياء “الحيدرية، الانذارات، الهلك، الصاخور، الشيخ فارس” في حلب المحاصرة، نتيجة القصف والغارات الجوية المكثفة التي تستهدف المناطق تزامناً مع معارك شرسة قرب منها.

إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولات تقدم لقوات النظام باتجاه أحياء صلاح الدين والحشكل وسيف الدولة في مدينة حلب وقرية عزيزة جنوبها من عدة محاور، ترافقت مع اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما يحاول الثوار استعادة السيطرة على مساكن هنانو.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist