تقدم قوات النظام “يزيد الخناق على ثوار الغوطة الشرقية”

نشرت وكالة “أسوشيتد برس” اليوم السبت تقرير ترجمه المركز الصحفي السوري، نقلت فيه مجريات الأحداث الأخيرة في الغوطة الشرقية، و جاء فيه بأن قوات النظام السوري تمكنت من السيطرة على واحد من أبرز معاقل فصائل المعارضة شرق دمشق, إضافة إلى أجزاء أخرى من معقل آخر؛ الأمر الذي فرض النزوح على الآلاف من المدنيين باتجاه مناطق النظام.

 

 

ونقلت “الوكالة” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان, بأن قوات النظام قد فرضت سيطرتها على مدينة كفربطنا وعلى مناطق واسعة من مدينة سقبا المجاورة و أن خسارة فصائل المعارضة لمدينة كفربطنا وأجزاء من سقبا هو ضربة جديدة تتلقاها تلك الفصائل التي خسرت أكثر من 70 بالمئة من المنطقة المعروفة بـ “الغوطة الشرقية” منذ انطلاق الهجوم العنيف المكثف لقوات النظام بغطاء جوي روسي في الثامن عشر من شهر شباط الفائت على المنطقة.

 

 

وأضافت “الوكالة” بأن ذاك الهجوم أودى بحياة أكثر من 1،400 شخص وخلف أكثر من 5 آلاف جريح، وقد أجبر عشرات الآلاف من المدنيين على النزوح إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

 

 

وذكرت أيضاً نقلاً عن جراح عامل في أحد المشافي في الغوطة الشرقية,بأن حدة القصف الجوي والصاروخي جعل أمر وصول سيارات الإسعاف للمصابين ونقلهم إلى النقط الطبية مهمة مستحيلة.

 

 

وتابعت الوكالة بأن قوات المعارضة لا تزال تسيطر على بلدات  عربين وزملكا وعين ترما وحي جوبر في المناطق الجنوبية من الغوطة الشرقية التي باتت مقسمة إلى  ثلاثة أجزاء. وأدلى مركز  حقوق الإنسان بأن حملة القصف العنيف مازالت مستمرة على الغوطة؛ فقد أسفر القصف عن ارتقاء 30 شخص  اليوم السبت في مدينة زملكا جراء غارات استهدفت تجمعاً للمدنيين ممن كانوا يستعدون لمغادرة الغوطة باتجاه مناطق النظام.

 

 

واختتمت الوكالة تقريرها الذي أطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه، بتصريحات عن مسؤولين روس وسوريين بأن ما يزيد عن 11 آلاف شخص غادروا الغوطة الشرقية اليوم السبت فقط في ظل تصاعد القصف على مناطق الثوار.

 

 

 

ترجمة : صباح نجم

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist