تركيا: سنكثف محادثاتنا بشأن حلب.. واجتماع تركي روسي غداً الأربعاء

قال وزير الخارجية التركي، إن بلاده ستكثّف محادثاتها مع روسيا ودول أخرى بشأن حلب، في حين أكد نائبه أن تركيا تواصل جهودها مع الولايات المتحدة وكذلك مع إيران والاتحاد الأوروبي ودول خليجية، للعمل على إجلاء المدنيين والثوار من حلب، بحسب وكالة رويترز.
وفي هذا الخصوص قال نائب رئيس الوزراء التركي “نعمان قورتولموش”، إن مسؤولين من تركيا وروسيا سيعقدون اجتماعا غداً الأربعاء في تركيا لتقييم الوضع في مدينة حلب، وذلك بعد أن سيطرت قوات النظام على أحياء الكلاسة والفردوس وحصر المدنيين والثوار في مساحة ضيقة.
وبحسب مسؤول تركي لرويترز، إن تركيا تتفاوض مع روسيا على فتح ممر لإجلاء المقاتلين السوريين من الأحياء الباقية تحت سيطرة المعارضة في حلب لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.
ومن جهة أخرى أطلقت منظمات حقوقية وناشطون من داخل حلب، نداءات ومناشدات لتدارك الوضع الإنساني في حلب، والحيلولة دون وقوع مذابح مع القصف المتواصل على الأحياء التي يسيطر عليها الثوار, بعد تقارير تحدثت عن إعدامات ميدانية بحق المدنيين في حلب المحاصرة.
وسيطرت قوات النظام يوم أمس الاثنين على حيي الكلاسة والفردوس، أكبر الأحياء في حلب الشرقية، بعد معارك عنيفة مع الثوار, وسط حالة نزوح لكافة العوائل المدنية إلى أربعة أحياء ما تزال بيد الثوار ويتواجد فيها 100 ألف مدني معرضين للإبادة.
 
 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist