تركيا تعلق أنشطة 370 منظمة غير حكومية مع اتساع نطاق التطهير

قالت الحكومة التركية، إنها علقت أنشطة 370 منظمة غير حكومية منها منظمات حقوقية وأخرى معنية بالطفل للاشتباه بارتباطها بجماعات إرهابية في إطار توسيعها لعمليات التطهير منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو.

ودافع نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي عن حظر أنشطة بعض المنظمات العاملة في البلاد والذي أعلنته وزارة الداخلية في وقت متأخر الجمعة.

وقال قورتولموش، “لم تغلق المنظمات ولكن جرى تعليق أنشطتها، يوجد دليل قوي على ارتباطها بمنظمات إرهابية”.

وأضاف قائلا “على تركيا محاربة الإرهاب على الكثير من الجبهات. نسعى لتطهير مؤسسات الدولة من الكولونيين (في إشارة إلى فتح الله كولن). وفي نفس الوقت نحارب المتشددين الأكراد وتنظيم الدولة”.

وأمرت السلطات بطرد أكثر من 110 شخص من وظائفهم أو وقفهم عن العمل واعتقلت 37 ألفا آخرين منذ محاولة الانقلاب الفاشلة للاشتباه في ارتباطهم بكولن المقيم بالولايات المتحدة وتتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب.

ويصف الرئيس التركي طيب إردوغان شبكة كولن بأنها “منظمة إرهابية” ويقول إن هذه الحملة التي لم يسبق لها مثيل ضرورية لتخليص مؤسسات الدولة من مندسين يسعون للإطاحة بالحكومة.

وقالت وزارة الداخلية، إن 370 منظمة تأثرت بالحظر الذي أعلن أمس الجمعة منها 153 يشتبه في ارتباطها بحركة كولن و190 بحزب العمال الكردستاني و19 بجماعة متشددة يسارية وثمانية بتنظيم الدولة.

العرب القطرية_ مواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist