ترامب يخطب عشية حفل تنصيبه.. وعود وتعهدات كبيرة

أطلق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عشية حفل تنصيبه، وعودا وتعهدات كبيرة، خلال خطاب ألقاه في واشنطن، أبرزها “توحيد البلاد”، والقيام بأشياء “لم يتم تحقيقها منذ عقود كثيرة”.
وقال ترامب في ختام حفل تم تنظيمه في العاصمة الاتحادية أمام الآلاف من مناصريه: “سنقوم بتوحيد بلادنا”، كما وعد بالعمل على أن تكون “أمريكا عظيمة للجميع” وأن يتجلى ذلك “في كل مكان في البلاد. وهذا يشمل المراكز الحضرية، هذا يشمل الجميع”، على حد تعبيره.
وأردف: “لم يسبق أن كانت هناك حركة من هذا القبيل”، في إشارة إلى صعوده الذي كان غير متوقعا إلى أعلى هرم السياسة الأمريكية”.
وروى ترامب أنه “في الشهر الأخير من الحملة (الانتخابية) كنا نعلم أن شيئا مميزا كان يحصل”، موضحا أن “الاستطلاعات كانت بدأت بالصعود (…) لكنهم لم يريدوا أن يصدقوننا لأنهم نسونا”.
وقال: “حسنا، أنتم لستم منسيين”، مضيفا: “أعدكم بأن الأمور ستتغير”. وواصل حديثه بالقول: “أعدكم بأنني سأعمل بجهد. سنعيد وظائفنا. لن نسمح بعد الآن للبلدان الأخرى بسرقة وظائفنا. سنقوم بتطوير جيشنا الكبير (…) سنعزز حدودنا. سنقوم بأشياء لم يتم تحقيقها منذ عقود كثيرة”.
وخلال الحفل، الذي حضرته عائلة ترامب، وأقيم تحت شعار “لتصبح أمريكا بلدا عظيما مرة أخرى”، تحدثت أيضا زوجته ميلانيا التي ستصبح بعد ساعات قليلة السيدة الأولى، قائلة “غدا سوف نبدأ العمل”.
العربي 21

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist