تجار الخبز في حماه يثيرون بفسادهم غضب الموالين للنظام

أظهرت تعليقات الموالين للنظام على منشور في صفحة “شبكة أخبار حماة / حماه” الموالية للنظام حالة الغضب لديهم من حالة الاستغلال والفساد التي يرتكبها تجار الخبز في محافظة حماه.

نشرت صفحة “شبكة أخبار حماة / حماه” الموالية للنظام اليوم الأحد, مقطع فديو من أمام مخبز الأمين في حماه يظهر عملية تسليم الخبز للباعة الذين يقفون أمام الفرن ويبيعونه بسعر “150” ليرة سورية في وقت يظهر فيه أهالي ينتظرون أن ينتهي الفرن من تجارته المخالفة للقانون ليقوموا بشراء خبزهم.

وجاء في تعليق الصفحة على الفديو :” عمال الفرن يأخذون الربطات لبيعها في الخارج بسعر 150 ل.س وهذا مخالف قانونياً وهذا مخالف قانونياً، مع رفضهم بيع المواطنين الذين أمامه بالسعر الحقيقي”.

لتحمل بعد ذلك التعليقات المتتالية على المنشور حالة الغضب في نفوس الأهالي من هذه الظاهرة التي يقوم بها أصحاب الأفران باستغلال المواطنين بالاشتراك مع بائعي الخبز أمام الأفران.

فقد علّق “Saed Maroan” على الظاهرة مستشهداً بذلك بمدينة السلمية بريف حماه الشمالي الشرقي قائلاً:” ياصديقي ليش مستغربي تعال بكير عأفران السلمية وشوف عربايات عالمكشوف بياخدوا بالفين وتلاتي يومياً وبيمشوهم قبل الناس واللي بيحكي ياويلوا من غير مياة من الربطات منشوفها عمتتحمل لوين محدى بيعرف من غير اللي بيفوتوا وبينقوا الخبز من عالساحب بيوصل للمواطن الخبز اللي مابيعجب اللي عمينقوا وماحدى سااءل”, فيما علّق “وحيد كنجو” مشيراً إلى حالة التمييز في إدارة محافظة حماه تجاه أهالي إدلب قائلاً:” وين محافظ حماة لوكانو ادالبي كانو خالفون”.

الجدير ذكره أن حكومة النظام تسعى دائماً لإظهار نفسها بموقف المكافح للفساد في مناطق سيطرتها إلا أنها تشجع الفساد وذلك من خلال الرشاوي التي تتسلمها من المخالفين لتعيدهم إلى محالهم وأعمالهم.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist