بعد مطاري الضمير والسين…النظام يخلي مطار الباسل في اللاذقية تحسباً لضربات أمريكية

كشف تقرير صادر مؤخراً عن شبكة CNN الأميركية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قيام قوات النظام بإخلاء مطار الباسل في مدينة اللاذقية غرب سوريا من الطائرات المقاتلة تحسباً لهجمات جديدة محتملة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون ” أن النظام السوري قام بنقل جميع طائراته العسكرية إلى قاعدة حميميم الجوية التي يستخدمها الروس ذلك تحسبا لأي ضربة أمريكية جديدة.

يأتي ذلك بعد تداول ناشطين في وقت سابق قيام النظام بإخلاء مطاري الضمير والسين بريف دمشق تحسباً لضربات جديدة بعد التهديدات الأمريكية بإمكانية تنفيذ ضربات جديدة في حال تطلب الأمر، تأتي هذه الخطوة بعد استهداف البوارج الأمريكية ب59 صاروخ توماهوك مطار الشعيرات بريف حمص رداً على قيام قوات النظام بتنفيذ غارات جوية بأسلحة كيماوية على مدينة خان شيخون أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى.

إلى ذلك قالت المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد بثينة شعبان أن موسكو طمأنت الحكومة السورية بأنه لاضربة أمريكية جديدة على سوريا مشيرة إلى موقف موسكو الداعم للنظام، جاء ذلك خلال لقاء مع شعبان على شاشة أحد القنوات الموالية للنظام حيث أكدت أن هدف العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات سياسي وليس عسكري حسب تعبيرها.

إضافة لذلك فإن ماتفعله الإدارة الأمريكية الجديدة هو تخبط، موضحة أن ترامب لايمتنع عن فعل أي شي ولكن يجب أن نفهم طريقة تفكيره وأن نجري دراسة للمشهد الدولي والتطورات الأخيرة التي يتم على أساسها رسم الخارطة الدولية وتداخل المصالح خصوصاً أن الصين وروسيا في حال صعود.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist