بعد تهديده بأنه لن يكون كسلفه أوباما, ترامب يدرس رفع العقوبات عن إيران

أصدر الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, أمراً بدراسة خطة تستمر لمدة 3 أشهر لمعرفة مدى جدوى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الجانب الإيراني ومفادها على الأمن القومي الأمريكي.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض “شون سبايسر” أمس الأربعاء, أن الرئيس الأمريكي طلب دراسة خطة تخفيض العقوبات الاقتصادية على الجانب الإيراني ومراجعة المصالح الأمريكية التي ستأتي من خفض هذه العقوبات وذلك ضمن خطة تستمر لمدة 3 أشهر.

فقد أمر “ترامب” بدراسة تخفيض العقوبات على إيران لصالح الأمن الأمريكي عقب التهديدات التي وجهها لإيران بأنه لن يتساهل معها كما فعل أوباما, مشيراً إلى أن أوباما أخطأ عندما وقع الاتفاق النووي مع طهران عام 2015.

يأتي هذا الأمر بعد المقدمات التي تحدث بها وزير الخارجية الأمريكية “تيلرسون” ,الثلاثاء الماضي, بأن التخفيف من العقوبات الاقتصادية على إيران قد يصب في مصلحة الأمن الأمريكي، وذلك بعد صدور الإعلان عن البيت الأبيض أن إيران مازالت ملتزمة بالاتفاق النووي الموقع عام2015 في عهد الرئيس السابق “أوباما”.
يذكر أن “دونالد ترامب” قد وجه تحذيراً لإيران خلال حملته الانتخابية وعقب نجاحه بالانتخابات, مشيراً إلى أنها الدولة الراعية للإرهاب, نظراً لتدخلها في منطقة الشرق الأوسط؛ لتوسيع نفوذها.

المركز الصحفي السوري – وكالات

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist