بعد الشبان.. كبار السن مرغمون على حمل السلاح بمناطق وحدات حماية الشعب

ذكرت مصادر إعلامية كردية, قيام وحدات حماية الشعب الكردية بتجنيد كبار السن في المناطق الخاضعة لسيطرتها للخدمة في صفوفها وإجبارهم على الوقوف على الحواجز التي تقيمها في مناطق سيطرتها شمال مدينة حلب.

قالت شبكة رواد الإعلامية “إن وحدات حماية الشعب أجبرت خلال الأسبوع الماضي مدنيين بعضهم من كبار السن في قرية الشجرة الكبيرة في ناحية معبطلي بريف عفرين على حمل السلاح والوقوف على نقاط التفتيش، بينهم “محمد عثمان نوري البالغ من العمر 65 عاماً ومحمد ستو بكر وعمره 60 عاماً ومدحت محمد مراد وعمره 60 عاماً ومصطفى بكر نوري وعمره 40 عاماً “.

وحسب المصادر “فإن القوات الكردية سمحت للمدنيين الذين تفوق أعمارهم عن 40 عاماً, الخدمة داخل مدينة عفرين مقابل 5 أيام يقفون فيها على الحواجز داخل المدينة, أما فيما يخص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً فقد تم فرزهم إلى منطقة المسلمية في حلب منذ عدة أيام دون أن يعودوا إلى بيوتهم ما يعني أن مدة خدمتهم طويلة.

كما أوضح المصدر أن وحدات حماية الشعب لجأت في الفترة الأخيرة بسبب النقص الحاصل في عدد قواتها داخل مراكز المدن لوجود غالبيتها على الجبهات, لتشكيل فصيل خاص من المسنين من مدينة عفرين وريفها المجاور وإجبارهم على الوقوف على الحواجز المنتشرة على الطرقات الرئيسية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist