برشلونة يخشى عودة إشبيلية وريال مدريد في مهمة سهلة

تنطلق منافسات الجولة الـ30 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غدًا الثلاثاء، والتي ستشهد مواجهة قوية بين برشلونة الساعي لمواصلة الانتصارات، وإشبيلية الجريح، على ملعب كامب نو، وكذلك زيارة المتصدر، ريال مدريد، لمعقل ليجانيس في ديربي عاصمي.

ويلاحق فريق المدرب لويس إنريكي، متصدر المسابقة على الصدارة، لكنه ينتظر تعثره أولاً للانقضاض عليها، حيث يبتعد الريال (68 نقطة) بفارق نقطتين عن البلاوجرانا إضافة لأن لديه مباراة أخرى مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

وسيتعين على الفريق الكتالوني من أجل مواصلة الضغط على الملكي، تحقيق الفوز على حساب منافس قوي كإشبيلية، يعيش أسوأ أوقاته بقيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، بعدما فشل في تحقيق الفوز لأربع جولات متتالية، آخرها بتعادل سلبي مخيب للآمال على أرضه أمس أمام سبورتينج خيخون، ليتنازل عن مركزه الثالث بعد فترة طويلة لصالح أتلتيكو مدريد.

وسيكون كامب نو اختبارًا جديدًا لقدرة إشبيلية سامباولي، رغم الخسارة في لقاء الدور الأول أمام ميسي ورفاقه بهدفين لواحد.

أما ريال مدريد، الذي عانى للفوز على ألافيس رغم أن النتيجة النهائية 3-0 ليواصل الانفراد بالصدارة، فسيتوجه لملعب بوتاركي البلدي لمواجهة مضيفه المتواضع ليجانيس، صاحب المركز السابع عشر، ولكنه رغم ذلك لم يعرف طعم الهزيمة في آخر 4 مواجهات (انتصار و3 تعادلات)، ويأمل في نتيجة إيجابية بالديربي المدريدي للابتعاد عن منطقة القاع.

ويشهد النصف السفلي من الجدول مواجهتين مباشرتين لأندية هدفها البقاء: سبورتينج – مالاجا، وديبورتيفو-غرناطة.

ويعاني غرناطة بعد الخسارة بأربعة أهداف لواحد أمام برشلونة، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة يحتل بها المركز قبل الأخير ودون أن يذق طعم الفوز خارج أرضه، وهو نفس الأمر بالنسبة لمالاجا طوال 29 جولة.

ولايزال مدرب مالاجا الجديد، ميتشل، يبحث عن انتصاره الأول مع الفريق، ومنافسه سبورتينج الذي يحل بين مراكز الهبوط، يبتعد خلفه بخمس نقاط، نفس الفارق الذي يفصله عن ديبورتيفو.

بينما يستمر الصراع على المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا الموسم المقبل بمواجهات قوية. فأتلتيكو مدريد سيدافع عن مركزه الثالث المؤهل مباشرة لدوري الأبطال أمام ريال سوسييداد، خامس الترتيب برصيد 49 نقطة، في ملعب فيسنتي كالديرون.

في حين يتربص فياريال، صاحب الـ48 نقطة والذي تعرض لهزيمتين متتاليتين، للانقضاض على هذا المركز المؤهل مباشرة لدوري أوروبا، عبر الفوز على مضيفه ريال بيتيس، الذي يحل في المرتبة الـ14.

ولنفس الهدف، سيسعى أتلتيك بيلباو، السابع برصيد 47 نقطة، للفوز على اسبانيول، تاسع الترتيب برصيد 43 نقطة، للحفاظ على آماله في التأهل لأوروبا.

أما إيبار، ثامن الترتيب بـ44 نقطة، فسيسعى لفوز لا غنى عنه أمام لاس بالماس، إذا ما أراد مواصلة الصراع وتحقيق المراد بالتأهل لليوروب ليج، رغم صعوبة المهمة حيث أن الأخير حقق انتصارًا مهمًا في الجولة الماضية على “الغواصات الصفراء” بهدف نظيف.

وستختتم الجولة يوم الخميس بمواجهة بين فالنسيا أمام سيلتا فيجو على ملعب ميستايا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist