بحث وفد فني من وزارة الطاقة السورية، برئاسة معاون الوزير لشؤون المياه والكهرباء المهندس أسامة أبو زيد، مع وزارة الموارد المائية العراقية في بغداد، سبل تعزيز التعاون المشترك في إدارة الموارد المائية وتطوير آليات التنسيق بين الجانبين.
وخلال اللقاء الذي جمع الوفد السوري بوزير الموارد المائية العراقي الدكتور مثنى التميمي، بحضور عدد من المسؤولين الفنيين من الطرفين، جرى استعراض الاتفاقيات الدولية الناظمة للتعاون المائي ومناقشة آفاق تطويرها بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المائية المشتركة.
كما تناولت المباحثات ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات، وسبل تعزيز تبادل البيانات والمعلومات الهيدرولوجية والتنسيق الفني المستمر، بما يدعم الإدارة المستدامة للموارد المائية ويخدم مصالح البلدين.
وأكد الجانبان أهمية مواصلة التواصل الفني وتطوير قنوات العمل المشترك لمواجهة التحديات المائية الإقليمية وتعزيز استقرار الموارد الحيوية في حوض الفرات.








