انتهاء عملية احتجاز الرهائن بمالي.. ومقتل 28 محتجزا

أعلن الجيش في مالي انتهاء عملية احتجاز للرهائن قام بها مسلحون في فندق “راديسون بلو” في العاصمة باماكو، بمقتل اثنين من المسلحين وعدد من الرهائن.

وشاركت قوات خاصة فرنسية لدعم القوات المالية في عملية تحرير 170 رهينة احتجزهم مسلحون في فندق “راديسون بلو” في العاصمة باماكو، في وقت أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها قدمت العون في هذه العملية.

وقالت مصادر حكومية، إن الأمن يلاحق عددا آخر من المسلحين، وقد تحدثت مصادر حكومية عن مقتل 18 شخصا في العملية، بينما أشارت تقارير أولية للأمم المتحدة بوجود 27 جثة داخل الفندق.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، أن جماعة “المرابطون” المتطرفة قالت إنها تعاونت مع تنظيم القاعدة في الهجوم على الفندق.

وكانت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أعلنت عن وجود عدد من الصينيين بين المحتجزين، وكذلك كشفت شركة الطيران التركية أن 6 من موظفيها محتجزون في الفندق.

في هذه الأثناء، قال متحدث باسم قوات الأمن الفرنسية إن 50 من ضباط مكافحة الإرهاب سيسافرون فورا إلى باماكو بعد حادثة احتجاز الرهائن.

 وذكرت مصادر أمنية مالية أن المهاجمين رددوا صيحات التكبير أثناء إطلاق النار، وأنهم أطلقوا سراح بعض الرهائن ممن يحفظون آيات من القرآن الكريم.

ولا تزال مالي تعاني من آثار سيطرة جماعات متشددة على شمالها الصحرواي في عام 2012. فيما قادت فرنسا تدخلا عسكريا في 2013 وهزمت المتشددين، لكن الهجمات لا تزال متكررة على الجنود الماليين وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

Next Post

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist