انتحار لاجئ سوري في اليونان جراء الضغوط النفسية خلال اعتقاله من قوات النظام

تعرض اللاجئ السوري في اليونان غيث لأقسى أنواع التعذيب والصعق بالكهرباء والضرب أثناء اعتقاله من قبل قوات النظام، ما تسبب له بضغوط النفسية كبيرة دفعته للانتحار لاحقاً.

 

نشرت مجموعة الإنقاذ الموحد على صفحتها على فيس بوك أول أمس، بأنّ الشرطة العسكرية التابعة للنظام اعتقلت الشاب غيث البالغ 24 عاماً قبل مغادرته سوريا، بسبب رفضه الانضمام لصفوفها ومارست بحقه الضرب والتعذيب الشديد.

 

وهرب غيث من سوريا عام 2019 لكن الممارسات الوحشية بحق الشاب، خلّفت آثارا نفسية كبيرة دفعته للانتحار في صباح 16 تشرين الثاني-نوفمبر الشهر الحالي في خيوس أثينا.

 

فيما قالت شبكة حقوقية إن لدى النظام السوري نحو 135 ألفا بين معتقل ومختف قسريا حتى آب – أغسطس عام 2022، على الرغم من مراسيم العفو التي أصدرها النظام خلال الثورة السورية.

كما وثق تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنه صدر 21 مرسوم عفو، لكن ما لا يقل عن 135 ألفا و253 شخصا، بينهم 3684 طفلا و8469  امرأة مازالوا رهن الاعتقال، بينهم 95696 قيد الاختفاء القسري على يد قوات النظام السوري منذ 2011.

 

وتستمر جرائم القتل والتعذيب في سجون قوات النظام على الرغم من وعود المصالحة،

حيث قضى أب وابنه تحت التعذيب في سجن صيدنايا مؤخراً بعد قيامهما بإجراء تسوية وعودتهما من مخيم الركبان إلى ريف حمص الشرقي ، برعاية من الهلال الأحمر السوري ومركز المصالحة الروسي وفق ناشطين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist