اليابان تهدي النظام شجرة يابانية ومعلقون: “رح تجي الكهربا بالشجرة اليابانية يعني رح نتحمم؟ “

اليابان تهدي النظام شجرة يابانية ومعلقون: "رح تجي الكهربا بالشجرة اليابانية يعني رح نتحمم؟ "

 

أهدى اليابان النظام السوري عددا من أشجار الساكورا اليابانية لزراعتها في دمشق، وعلّق ناشطون ساخرين ” رح تجي الكهربا بعدها ونعبي بنزين ونتحمم “!

نشرت صفحة محافظة دمشق على الفيس بوك مساء الأمس عن انطلاق حملة تشجير في حدائق ساحة الأمويين بدمشق من خلال زراعة شجرة الساكورا اليابانية.

وأكدّ المصدر مشاركة وزير الزراعة بحكومة النظام محمد حسان قطنا والمحافظ محمد طارق كريشاتي وأنّ محافظة دمشق سترد الهدية المقدمة بالياسمين الدمشقي لزراعته في اليابان.

وتلقى الناشطون حدث تبادل الهدايا بين اليابان ودمشق بتهكم وسخرية حيث كتبت Rida Khabbz”يا ترى بعد زراعة الأشجار اليابانية رح تجي الكهربا ونعبي بنزين ونتحمم ونعبي مازوت وندفي ولادنا”، وقال أبو وليد المهايني: ” نرجو من السيد المحافظ الاهتمام بتأمين الكهرباء للعاصمة وشكرا”.

وذكرت جريدة الوطن المقربة من النظام اليوم عن مدير فرع المؤسسة في حماة حيد اليوسف أنهم يواجهون معوقات كبيرة في تأمين المحروقات اللازمة لإيصال المواد الغذائية إلى فروع المؤسسة.

وذكر الصحفي القريب من النظام أيمن الفاعل في صفحة عدسة حماة الإعلامية أنه سيتم توزيع السكر والزيت الحر بدون رسالة ومن أي منفذ بيع للسورية للتجارة وبسعر 4 آلاف و600 ليرة سورية لكيلو السكر و14 ألفاً لعبوة الزيت سعة الليتر الواحد.

وتساءل أهالٍ عن مخصصاتهم المدعومة بعد توفر الكميات المعلنة في المؤسسة في وقت لم تصلهم رسائل البطاقة الذكية، وفق الصفحة.
تجدر الإشارة إلى أن حكومة النظام رفعت مؤخراً سعر السكر المباشر بعد نفادها في الأسواق الأمر الذي اعتبره الأهالي إشارة عن زيادة السعر وسط تجاهل الحكومة الأوضاع المعيشية المتردية.
يذكر أن صحيفة الشرق الأوسط أمس عن مغادرة 200 عائلة وما لا يقل 300 شاب من حمص والغوطة الشرقة ووصولها إلى عفرين واعزاز وإدلب.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist