الولايات المتحدة تصنّف قياديًّا في “حراس الدين” على قوائم الإرهاب في سوريا

صنّفت وزارة الخارجية الأمريكية الزعيم الديني وكبير الهيئة الشرعية في تنظيم حراس الدين في سوريا، سامي محمود محمد العريدي كإرهابي عالمي، بسبب دوره القيادي بالتنظيم.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس، تُقدم دائرة المكافآت من أجل العدالة مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات حول تحديد هوية العريدي أو مكانه.

وأضاف البيان بأن الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بعرقلة المنتسبين إلى القاعدة الذين يستغلون مناطق الصراع في سوريا، مثل تنظيم حراس الدين المسؤول عن عمليات القتل والخطف والعنف التي تستهدف أعضاء الأقليات الدينية.

وأفاد البيان بأن يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات العريدي التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية ، ويحظر عمومًا على جميع الأشخاص الأمريكيين المشاركة في أي معاملات معه.

وحذّر البيان من تعرض أي أشخاص أمريكيين أو أجانب ينخرطون في تعاملات مالية مع العريدي لمخاطر العقوبات، ومن ضمنها قوانين العقوبات الثانوية، التي تمنع الأطراف الثالثة من ممارسة الأعمال التجارية مع الدولة أو الأفراد المعاقبين.

 

ويعرف سامي محمود محمد العريدي بلقب “أبو محمود الشامي” وهو أردني الجنسية، ويشغل منصب القائد الشرعي لتنظيم “حراس الدين”، والذي كان قياديًّا سابقًا في “جبهة النصرة”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist