النظام يريد تجميل دمشق فيتسبب بإصابة 3 أطفال بإصابات خطيرة

في إطار الحملة التي بدأ بها مجلس مدينة دمشق التابع لحكومة النظام بهدم المناطق المخالفة والسكن العشوائي في مدينة دمشق، الهدم الجزئي يؤدي إلى إصابة 3 أطفال بإصابات خطيرة.

نقل موقع “يوميات قذيفة هاون” نبأ إصابة ثلاثة أطفال بمنطقة المزة في العاصمة دمشق بإصابات خطيرة؛ إثر انهيار جدار مهدوم بشكل جزئي في المساكن العشوائية خلف مشفى الرازي في العاصمة ضمن تنظيم بساتين برزة، وأشار الموقع إلى أن النظام بدأ بعملية هدم المساكن العشوائية في مدينة دمشق لتجميلها وتنظيم المنطقة.

وحسب المقال الذي نقله الموقع أصيب 3 أطفال أحدهم جراحه خطيرة؛ إثر سقوط جدار عليهم في تنظيم المزة؛ لإخلاء المنطقة لتنفيذ المرسوم التشريعي 66 لعام 2012.

فقد أصيب الطفل “عبد الرحمن” بكسر بالجمجمة ضاغط على عصب الرجل اليسرى، والطفل “أحمد” بكسر مركب بالفخذ وكسر خطي بالجمجمة وجروح خطيرة، فيما لم تعرف هوية الطفل الثالث، وأضاف الموقع في تقريره ” أفاد شهود من المنطقة أن سائق التركس لم يهتم لصراخ الأهالي من حوله بأن يتوقف لوجود أطفال، ولم يقم بإسعافهم حتى بعد إصابتهم”.

الجدير بالذكر أن هذا القرار بهدم المساكن العشوائية صدر منذ بداية الثورة السورية تقريباً ولم يطبق, إذ انتشرت المساكن العشوائية والمخالفات بشكل كبير، في حين ينص القرار على التعويض المادي للأهالي أو تأمين سكن بديل لهم, فيما لم تعمل حكومة النظام إلا بتطبيق جزئي للقرار والقيام بالهدم الجزئي للمنازل أي دون إزالتها حتى, محولة المنطقة إلى منطقة شبه مدمرة، في وقت ينعم فيه مسؤولو النظام وضباطه بالمزارع والأبنية الحديثة الغير مرخصة دون أي مراقب.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist