النظام يرد على خسائره المتوالية بريف حماة بشن حملة قصف مكثفة على ريف إدلب

يشهد ريف إدلب بالكامل حملة قصف عنيفة من الطيران الحربي وشتى أنواع الأسلحة منذ بداية انطلاق المعارك في الريف الشمالي لمدينة حماة, ردا على خسائرها الكبيرة في المعارك الدائرة.

شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدف فيها مناطق متفرقة في الريف الجنوبي من محافظة إدلب, حيث تعرضت كلا من مدينة خان شيخون وأطراف بلدة كفرسجنة وبلدتي حاس وحيش و الحامدية, بالإضافة لمدينة معرة النعمان بالريف, ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح في مدينة خان شيخون, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

كما تعرضت مدينة أريحا جنوبي إدلب لغارات جوية مماثلة, اقتصرت على الأضرار المادية.

وبالانتقال إلى الريف الغربي من المحافظة, فقد ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على الأبنية السكنية داخل المدينة, اقتصرت على الأضرار المادية, دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

فيما تعرضت قرية الناجية بريف جسر الشغور لقصف مماثل, ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي على القرية, دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

كما تعرضت بلدة بداما بالريف نفسه لقصف صاروخي, مصدره قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين, ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى, بالإضافة لدمار في ممتلكات المدنيين.

الجدير بالذكر أن كتائب الثوار قد أعلنت منذ يومين عن بدء معركة بالريف الشمالي من حماة تحت مسمى “وقل اعملوا”, تمكنت خلالها من السيطرة على أكثر من 30 نقطة لقوات النظام, ومن تكبيدها خسائر مادية وبشرية كبيرة, حيث تأتي حملة القصف العنيفة على ريف إدلب ردا على خسائرها في المعارك الدائرة هناك.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist