النظام وحليفته روسيا يلقيان مناشير ورقية يحضان تنظيم الدولة على الاستسلام في دير الزور

ألقى طيران النظام والطيران الروسي اليوم الإثنين مناشير ورقية فوق مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الغربي تطلب من مقاتلي تنظيم الدولة الاستسلام مقابل العفو عنهم.

وقالت وسائل إعلام موالية أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري، تمكنت خلالها من إسقاط طائرة استطلاع للتنظيم في المنطقة ودمرت أحد أوكار التنظيم في عملية ضد تجمعاتهم وتحصيناتهم في حي الرشدية بمدينة دير الزور.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرى الشولا والبغيلية والمقابر وعياش وعين البو جمعة ومنطقة البانوراما، وقال القائد العسكري للمنطقة الشرقية في قوات النظام اللواء “محمد خضور” أن استعادة مدينة السخنة سيفتح الطريق لبدء معركة عسكرية باتجاه دير الزور لتحريرها من قبضة تنظيم الدولة وفك الحصار عن مطارها العسكري.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أن تحرير السخنة بالتعاون بين قوات النظام وسلاح الجو الروسي يعطي فرصة للهجوم على دير الزور والقضاء على تنظيم الدولة، فيما اعتبر وزير الدفاع الروسي أن فك الحصار عن دير الور المفروض من عدة سنوات سوف يكون انجازاً عظيماً ضد التنظيم .

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist