المجلس المحلي في بلدة حمورية يدين ويستنكر مجزرة يوم أمس

أدان المجلس المحلي في مدينة حمورية بريف دمشق المجزرة التي أوقعها طيران النظام يوم أمس “السبت” في المدينة، والتي راح ضحيتها 18 شهيدا و70 جريحا.

أصدر المجلس المحلي في مدينة حمورية اليوم الأحد بيان استنكار وأدانة للمجزرة التي حصلت يوم أمس وقال في البيان “في كل معركة بين الجيش الحر ونظام الأسد يكون انتقام نظام الأسد من المدنيين العزل، حيث قامت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد في يوم السبت 25/3 وفي تمام الساعة 9:40 صباحاً باستهداف المدنيين بغارتين بالصواريخ الموجهة سقطا بسوق شعبي وأكبر تجمع سكاني في المدينة “.

وأضاف البيان أسفر عن الغارتين ” تدمير مسجد وسقوط 18 شهيدا بينهم 5 أطفال و4 نساء موثقين بالاسم والصورة بالإضافة لإصابة 70 شخص أحرين معظمهم من الأطفال والنساء”.

وأشار البيان على تنديد المجلس بالمجزرة ” أننا في مجلس المحلي لمدينة حمورية ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي المشين الذي لا تقره الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية”.

وجاء في البيان حول ما يدعيه النظام باستهداف الجيش الحر “ننفي ما أدعاه إعلام النظام بأن الغارات استهدفت مواقع للجيش الحر ونؤكد أن حمورية خالية من معاقل ومراكز للجيش الحر”.

وكانت طائرات النظام الحربية قد شنت صباح يوم أمس غارات جوية على بلدة حمورية بعدة صواريخ موجهة, أسفرت عن وقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين, راح ضحيتها 18 شهيدا من بينهم 4 نساء و 5 أطفال, بالإضافة لسقوط العديد من الجرحى, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين وممتلكاتهم, ومسجد الروضة الذي كان له النصيب بإحدى الغارات الجوية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist