العدد السابق من مجلة الحدث….أنقرة وموسكو  تؤكدان على ضرورة التنسيق لتفعيل خفض التصعيد في إدلب….ومفاوضات بين الأخيرة ووشنطن  لتسليم مناطق الـpyd بريف حلب الشمالي

 

في حديث هاتفي جرى بين الرئيس الروسي “بوتين” ونظيره التركي “أردوغان” تباحثا خلاله بآخر المستجدات الإقليمية وأكدا على ضرورة استمرار التنسيق بينهما لتفعيل اتفاق خفض التصعيد في سوريا خاصة في محافظة إدلب حسب ما نقلت وكالة “الأناضول”.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول رتل جديد للقوات التركية، إلى محافظة إدلب عبر منطقة باب الهوى بريف إدلب الشمالي، في ظل استمرار الغارات الجوية الروسية على عدة مناطق بريف إدلب.

مفاوضات “أمريكية – روسية” لتسليم مناطق الـpyd بريف حلب الشمالي

أشار نائب رئيس هيئة الأركان في الحكومة المؤقتة ، إلى وجود مفاوضات بين الجانبين الروسي والأمريكي لتسليم المناطق التي سيطرت عليها الـpyd بريف حلب الشمالي إلى أهلها.

أوعن ذلك كد العقيد “هيثم عفيسي” نائب رئيس هيئة الأركان في الحكومة السورية المؤقتة ، لـ”جيرون” أن هنالك مفاوضات بين الجانبين الروسي والأمريكي لتسليم مناطق بريف حلب الشمالي لأهلها بعد انسحاب قوات الـpyd منها.

مضيفاً لذلك أنه في حال فشلت المفاوضات فإنه سيتم اللجوء للحل العسكري مؤكداً على قدرة الجيش الحر على استعادة كامل المناطق التي سيطرت عليها سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول رتلين للقوات الروسية يوم الجمعة إلى مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بعد أقل من شهرين من دخولها إلى مدينة تل رفعت.

أنقرة تدعو واشنطن للتخلي فوراً عن دعم الـPYD  في سوريا

دعا رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” ، واشنطن إلى وقف دعمها لقوات الـPYD في سوريا التي تعتبر جناحاً لمنطمة PKK الإرهابية.

طالبت أنقرة ، على لسان رئيس وزرائها “بن علي يلدريم” الولايات المتحدة الأمريكية بالوقف الفوري لدعم وحماية حزب الـPYD الجناح السوري لمنظمة PKK في حال أرادت واشنطن استمرار التحالف مع تركيا.

حيث نقلت وكالة الأناضول التركية عن “يلدريم” قوله:” العمل (عمل الولايات المتحدة) مع أعدائنا لا يليق بالتحالف الذي بيننا؛ فالتحالف يعني أن نكون معا في الأيام الجميلة والأوقات الصعبة أيضا”.

وأضاف يلدريم أن تركيا لايمكن لها أن تتغاضى عن التطورات التي تحصل على حدودها الجنوبية في سوريا والعراق وأنها لن تكتفي بمشاهدة النيران عن بعد.

الهيئة العليا للمفاوضات: لن نشارك في مؤتمر حميميم

نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات “الدكتور يحيى العريضي” أن الهيئة العليا للمفاوضات لا تعتزم المشاركة في المؤتمر الذي دعت إليه القاعدة الروسية في حميميم مطلع شهر تشرين الثاني القادم على اعتبار أنه يعقد برعاية نظام الأسد.

 

مجلة الحدث= مريم احمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist