الطيران الحربي يكثف قصفه على ريف حماه.. بعد معاودة الثوار تقدمهم بالمنطقة

شن الطيران الحربي منذ صباح اليوم الثلاثاء العديد من الغارات الجوية على مدن وبلدات معردس وتل بزام ومحيط معان وعطشان وأم حارتين ومورك وسكيك وصوران وأغلب المنطقة المحيطة بمنطقة معان، بعد تمكن الثوار بعد هجوم معاكس يوم أمس الاثنين، من استعادة أغلب القرى التي تقدمت إليها قوات النظام مؤخراً في ريف حماه الشمالي والشرقي، وما تزال المعارك متواصلة.

وكانت فصائل الثوار أطلقت نداء العسرة بريف حماه، بعد تقدم قوات النظام مستغلة الاقتتال الداخلي، وسيطرتها على قرى الطليسية والقاهرة والجنينية والشعثة ومعان والكبارية والحواجز المحيطة بها, ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة تمكنت عقب هجوم معاكس من استعادة أغلب هذه القرى.

وأعلن الثوار في وقت متأخر أمس عن استعاد السيطرة على قريتي معان والكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، كما صدوا محاولة التقدم باتجاه بلدة كوكب وقتلوا عددا من قوات النظام.

وشهد ريف حماه الشمالي والشرقي في الفترة الأخيرة معارك عنيفة بين الطرفين تخللها عمليات كر وفر, وحققت الفصائل المشاركة تقدماً كبيرة بسيطرتها على مدن وبلدات كبيرة وقرى موالية ضمن معركة أطلقوها لتحرير ريف حماه.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist