الطيران الحربي يستهدف المشافي مع بدء معركة ريف حماه الشمالي

بدأ الطيران الحربي التابع للنظام وحليفته روسيا باستهداف المشافي والنقاط الطبية في ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي بالتزامن مع بدء معركة “ياعباد الله اثبتوا” في ريف حماه الشمالي.

 

استهدف الطيران الحربي اليوم الثلاثاء، بسلسلة من الغارات الجوية، عدة مشافي في ريف حماه الشمالي وريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين الفصائل الثورية وقوات النظام على عدة محاور بريف حماه الشمالي، مستهدفاً مشفى الرحمة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ما أدى لاحتراق سيارات الإسعاف وخروج المشفى عن الخدمة، فيما استهدفت غارات أخرى مشفى التوليد في بلدة التح ومشفى الأورينت في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي ماأدى إلى دمار كبير في المنطقة واشتعال النيران في مشفى الأورينت.

https://twitter.com/Agency_dawn/status/910066381420417026

وفي السياق، فقد استشهد كل من “فراس أبو سامر” من مدينة طيبة الامام و”عبد القادر الخلف” من معر تحرمة العاملين في منظومة “شامنا” الطبية إثر استهداف سيارتهم بالقرب من بلدة عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي حسب “بوابة حماه”.

 

يذكر أن هيئة تحرير الشام وبالاشتراك مع عدة فصائل عسكرية بدؤوا صباح اليوم الثلاثاء هجوماً ضد مواقع النظام والميليشيات في ريف حماه الشمالي ضمن معركة “يا عباد الله اثبتوا”.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist