الصحة العالمية توافق على عقارين جديدين لمرضى كورونا المستجد

وافقت منظمة الصحة العالمية على عقار التهاب المفاصل “الباريسيتينيب” (baricitinib) المستخدم مع الـ”كورتيكوستيرويدات” لعلاج مرضى كوفيد-19 المصابين بأعراض حادة أو حرجة ، وبالأجسام المضادة الاصطناعية “سوتروفيماب” (Sotrovimab) لمرضى كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض غير خطيرة.

ذكرت المجلة الطبية البريطانية “BMJ” على موقعها الرسمي وفق ما ترجم عنها المركز الصحفي السوري اليوم الجمعة بتصرّف، أنّ خبراء منظمة الصّحّة العالمية قالوا أنّ” baricitinib” أدّى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأوصى الخبراء بـ “Sotrovimab” أيضاً بالعلاج به للأشخاص المعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة كالسكّري.

يذكر أنّ ثلاثة عقاقير طبية أخرى سمحت بها منظمة الصحة العالمية لمرضى كورونا حتّى الآن، وهي الـ “كورتيكوستيرويدات” للمصابين بأعراض حادة في أيلول/سبتمبر 2020، والـ “كورتيكوستيرويدات” منخفض التكلفة والذي يستخدم على نطاق واسع لعلاج الالتهابات الحادّة.

يضاف إلى ذلك، العقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، “توسيليزوماب” (tocilizumab) و”ساريلوماب” (sarilumab)، اللذان أوصت بهما منظمة الصحة في تموز/يوليو الفائت.

رابط الخبر
https://www.bmj.com/content/370/bmj.m3379

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist