الشرطة الإيطالية تضبط شحنة أمفيتامين بقيمة مليار يورو قادمة من سوريا

 

نشرت صحيفة “الغارديان البريطانية” تقريراً مساء أمس الأربعاء، اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه، تناولت فيه قيام الشرطة المالية الإيطالية بضبط كمية قياسية من الأمفيتامين المعروفة ب “الكبتاجون” قادمة من سوريا.

استهلت الصحيفة تقريرها أن قوات الشرطة في إيطاليا أفادت بأنها قامت بأكبر عملية ضبط لشحنة من الأمفيتامين على مستوى العالم، تم اعتراضها قادمة من سوريا، في طريقها إلى الأسواق الأوروبية، حيث أن إنتاج المخدرات الاصطناعية فيها تلقى ضربة غير متوقعة جراء الإغلاق.

وأضافت بأن أكثر من 84 مليون حبة من “الكبتاجون” تزن 14 طناً تصل قيمتها لأكثر من مليار يورو، كانت مخفية في لفائف أوراق وأسطوانات فولاذ ضخمة، تم نقلها إلى ميناء “ساليرنو” جنوب إيطاليا، حيث قامت الشرطة بضبطها.

ونقلت عن قائد الشرطة المالية “كول دومينيكو نابوليتانو” الذي قاد العملية بأن 14 طناً من الأمفيتامين من غير الممكن أنها كانت معدة لإيطاليا فقط.

وأفادت بأنه قال: “نعتقد أنه خلال فترة إغلاق كوفيد-19 توقف إنتاج وتوزيع المخدرات الإصطناعية في أوروبا بشكل خاص، ولذلك فقد اتجه العديد من المهربين إلى سوريا حيث لا يبدو هناك أن الإنتاج قد أبطئه الوباء.”

وإختتمت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري أن الشرطة تعتقد بأن شحنة ساليرنو كانت ليتم استلامها من قبل المافيا، حيث قال قائد الشرطة المالية أنه من الواضح أن المافيا وراء تهريب المخدرات، فشحنة مخدرات بقيمة مليار


يورو لايمكن أن تصل إلى ميناء ما من دون علم المافيا.

رابط المقال الأصلي :
https://www.google.com/amp/s/amp.theguardian.com/world/2020/jul/01/italian-police-seize-1bn-amphetamine-haul-from-syria

ترجمة صباح نجم
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist