السلطات السعودية نفذت حكم الإعدام بحق سوري بتهمة التهريب

نفذت السلطات السعودية أمس حكم الإعدام بحق شخص سوري بتهمة تهريب المواد المخدرة في المملكة.

 

ونشرت وكالة “واس” الرسمية أمس الإثنين، بيان وزارة الداخلية بتنفيذ حكم “القتل تعزيراً” بحق مهند سمير علي حسين من الجنسية السورية، عندما هرّب أقراص الإمفيتامين المخدرة المحظورة، وأن الحكم جاء بعد التحقيقات التي أثبتت تورط الحسين بما نسب إليه.

 

وأيدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا حكم “القتل التعزير” وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأن الحكم نفذته السلطات يوم الأحد 20 الشهر الحالي في منطقة الجوف، بحسب الوكالة.

 

كما نفذت السلطات الحكم نفسه على مواطنين سعوديين اثنين في المنطقة الشرقية، بعد قيامهما بتهريب وترويج المواد المخدرة يوم أمس الإثنين، وفق الوكالة.

 

وأعلنت السعودية في الآونة الأخيرة عن ضبط وإحباط عمليات عدة لتهريب المخدرات وأقراص الكبتاغون، بعد قدومها بحراً من لبنان ضمن شحنات الفواكه، والقبض على متورطين في نقلها بينهم جنسيات عربية ومنهم سوريون.

 

وكشف مراقبون وناشطون عن عمليات الميليشيات المدعومة إيرانياً في صناعة وتهريب المخدرات في سوريا واليمن والعراق، بهدف تصديرها إلى دول الخليج العربي عبر معابر التهريب.

 

وتؤكد السلطات السعودية حرصها على محاربة المخدرات بكافة أشكالها، لما تسببه من أضرار جسيمة متوعدة بأشد العقوبات لمرتكبي جرائم المخدرات.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist