الرصد السياسي ليوم الاثنين 3/ 10/ 2016

الرصد السياسي ليوم الاثنين  3/ 10/ 2016

أردوغان يكشف عن خطة لمنطقة آمنة شمالي سوريا

أعلن الرئيس التركي “رجب الطيب أردوغان” عن خطة تركية لتطهير 5000 كيلو متر في شمال شرقي سوريا، وأعلن أردوغان أن هذه المنطقة ستكون خالية من الإرهاب ويحظر اقتراب الطيران منها، وتسعى لإعادة السكان إلى هذه المناطق وتشكيل قوات لحمايتهم.

وكانت صحيفة “الإندبندنت” البرطانية كشفت عن إرسال تركيا أكثر من 1000 جندي من قواتها الخاصة، لتأدية مهمات سرية داخل الأراضي السورية.

ومن جانبه أعلن الجيش التركي أن قواته قتلت أكثر من 15 عنصراً لتنظيم الدولة شمالي سوريا، بالإضافة إلى جرح أكثر من 35 آخرين خلال 24 ساعة الماضية، في ظل العلمية العسكرية الكبيرة التي أطلقها الجيش التركي شمالي حلب.

وقال البيان الصادر عن الأركان التركية، إن الضربات الجوية التركية قتلت 13 عنصراً للتنظيم خلال غارة جوية، مؤكدين على استمرارها حتى تطهير المنطقة من أي تواجد للتنظيم.

لافروف: تعليق المفاواضات في سوريا بسبب موقف أمريكا من المعارضة

قال “سيرغي لافروف” وزير الخارجية الروسي اليوم الإثنين “إن تعليق المفاوضات بشأن الحرب في سوريا مع الولايات المتحدة جاء بسبب موقفها المبهم من المعارضة السورية.

وأضاف لافروف “أن المجموعات المعارضة ترفض الاتفاق الروسي الأمريكي ولا تقبل بتطبيقه”، كما أشار لوجود تناقضات في التصريحات الأمريكية تجاه الحرب في سوريا، حسب وكالة الأناضول.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist