الرصد الإنساني ليوم السبت (26/ 11/ 2016)

 

اتفاق مبدئي بين النظام والمعارضة حول “التل” بريف دمشق.. ومساعدات كويتية تصل أحياء حلب المحاصرة
أفاد ناشطون بالتوصل إلى اتفاق مبدئي بين المعارضة السورية وقوات النظام في مدينة التل بريف دمشق، ينص على خروج قوات المعارضة من المدينة مقابل توقف النظام عن قصف المدينة واستهدافها.
ومن أبرز بنود الاتفاق خروج من يريد من أهالي التل بسلاحهم الفردي لأي منطقة يختارونها، إضافة إلى تسوية أوضاع المطلوبين رجالاً ونساء. كما تم التوصل إلى اتفاق يقضي بعدم دخول قوات الأسد إلى داخل مدينة التل، إلا إذا كان هناك بلاغ عن وجود سلاح.. ويبدأ تنفيذ هذه البنود وغيرها تباعاً خلال فترة زمنية يتفق عليها الطرفان فيما بينهما.
مساعدات كويتية لأحياء حلب المحاصرة

تبرعت الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن مشروع إغاثة الشعب السوري عبر الأمانة العامة لمديرية الأوقاف بدولة الكويت، من خلال توزيع حصص إغاثية تحوي على مواد إغاثية وتموينية على أهالي مدينة حلب المحاصرين.
ولا تزال قوات النظام تفرض حصارا خانقا على أحياء المدينة الشرقية منذ ثلاثة أشهر، الأمر الذي أدى إلى فقدان كثير من المواد الأساسية من الأسواق كالطحين والمحروقات والخضراوات، بالإضافة إلى معاناة سكان مدينة حلب المحاصرة من عمليات القصف الجوي والمدفعي المستمر وبشكل يومي مع محاولات لقوات النظام التقدم والسيطرة على أحياء المدينة.

المجلس المحلي في تلبيسة يطلق نداء استغاثة لعجزه عن مساعدة أبناء المدينة

المجلس المحلي في تلبيسة يعلن في بيان له عن خروج الأمر عن سيطرته وعجزه عن تأمين مادة الخبز، إذ تعاني المدينة نقصا شديدا في مادة الخبز نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة.
خرج بيان يوم الخميس الماضي إلى العلن صادر عن المجلس المحلي في المدينة، فصرح رئيس المكتب الإعلامي في المجلس المحلي “عبد الكريم خشفة”: إنّ نداء الاستغاثة جاء نتيجة انقطاع مادة الطحين بشكل عام عن ريف حمص الشمالي عموماً، وتلبيسة خصوصاً وهناك نقص كبير في المخزون الاحتياطي من مادة القمح والطحين في المدينة.
مراسلتنا في مدينة تلبيسة قالت: إن المجلس المحلي في المدنية وجه نداء استغاثة إلى كافة المنظمات والجمعيات والهيئات الدولية والإغاثية والإنسانية والخيرية لدعم المجلس لتأمين مادة الخبز للمواطنين حيث إن عدد المواطنين في المدينة بالإضافة للاجئين من مناطق الجوار تجاوز 100ألف نسمة.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist