الرصد الإنساني ليوم الإثنين (26/ 12/ 2016)

نيوزيلندا تقدم مساعدات إنسانية إضافية إلى الشعب السوري.. و400 أسرة سورية تتسلم مساعدات كويتية
أعلن وزير الخارجية النيوزيلندي موراي ماكلي في بيان صادر عن مكتبه صباح اليوم، أن نيوزيلندا ستقدم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة مليون دولار نيوزيلندي لمساعدة الشعب السوري المتضرر من الحرب بما في ذلك الموجودين في حلب.
400 أسرة سورية تتسلم مساعدات كويتية
أشاد رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى تركيا الدكتور مساعد العنزي يوم السبت الماضي بجهود جمعية الهلال الأحمر التركي وما تبذله في التخفيف عن معاناة النازحين السوريين من شرق مدينة حلب.
وقال العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه “استكمالا للشراكة مع الأشقاء في جمعية الهلال الأحمر القطري تم أيضا لقاء آخر مع جمعية الهلال الأحمر التركي لبحث الشراكة والتعاون لمساعدة الأشقاء السوريين من مدينة حلب” مشيرا إلى أن الاجتماع كان مثمرا لتقديم الإغاثة العاجلة للأشقاء السوريين في حلب.
وأضاف أنه بحث في الاجتماع مع المدير العام للهلال الأحمر التركي الدكتور محمد أوغلو سبل التنسيق والإغاثة للأشقاء السوريين النازحين من حلب والوسائل المتاحة لإغاثتهم في ظل الأوضاع المأساوية والطقس البارد.
وذكر العنزي أنه تمت مناقشة الخطوات الممكنة بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتشاور مع جمعية الهلال الاحمر التركي كمؤسسة وطنية.
وأشار إلى أن الهلال الأحمر التركي لديه العديد من المشاريع لمساعدة النازحين السوريين من مدينة حلب ويجري الآن بحث كيفية البدء في تنفيذ تلك المشاريع على أرض الواقع.
وقال العنزي إن المسؤولين الأتراك أشادوا بالمبادرات الكويتية لإغاثة الشعب السوري مؤكدا أهمية التعاون بين الجهتين لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين.
ولفت إلى أن أوغلو أعرب عن التقدير الكبير للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي في التخفيف من معاناة المحتاجين في كل مكان والمساعدات التي يقدمها للشعب السوري لاسيما النازحين من حلب.
وأوضح أن أوغلو اطلع الوفد الكويتي على أوضاع النازحين من حلب والظروف المأساوية التي يعاني منها النازحون إلى المناطق الآمنة وجهود الهلال الأحمر التركي لإغاثتهم ونقلهم وإيوائهم.
وحضر اللقاء كل من مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد ومدير المشاريع والإغاثة الخارجية بجمعية الهلال الأحمر القطري الدكتور خالد ذياب. على صعيد آخر أعلنت جمعية (النجاة الخيرية) الكويتية اليوم السبت توزيع مساعدات إنسانية على اللاجئين السوريين في مدينة (شانلي أورفا) جنوبي تركيا.
وقال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في الجمعية المهندس ثامر السحيب ل(كونا) إن الجمعية كثفت من جهودها الإغاثية في هذ الفترة التي تشهد موجة نزوح كبيرة من شرق مدينة حلب مع سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها بعض المناطق.
وأضاف أن الجمعية وزعت مساعدات مكونة من فرش و(بطانيات) ومدافئ للوقاية من البرد الشديد على 400 أسرة سورية في (شانلي أورفا).
وأوضح أن الوفد الكويتي وزع أيضا كفالات الأيتام على 270 يتيما سوريا وسط فرحة عارمة للأيتام وأسرهم كما وزع بعض الطرود التي تحتوي على سلال غذائية و(بطانيات) وفحم للتدفئة لبعض الاسر.
المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist